السبت، 26 أكتوبر 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يشن غارات على جنوب لبنان، وصفارات الإنذار تدوي في مدن إسرائيلية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر غارات الاحتلال على مدن جنوب لبنان، حيث أكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك غارات إسرائيلية على الجبال المحيطة ببلدة الجرمق وعلى منطقة جبل الرفيع جنوبي لبنان.

وفي المقابل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار تدوي في عين يعقوب ويحيعام بالجليل خشية تسلل مسيّرات، لافتة إلى إطلاق صفارات الإنذار في كريات شمونة ومناطق مجاورة في الجليل الأعلى.

القطاع الصحي في لبنان يعاني من أزمة كبيرة جدا

ومن جانبها، قالت فاطيما رسلان، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، إن القطاع الصحي في لبنان يعاني من أزمة كبيرة جدا، حيث يتم استهداف المستشفيات بشكل مباشر، بالإضافة إلى خروج الكثير منها عن الخدمة، كما أن مستشفيات بيروت كان لها النصيب من الاستهدافات.

وأضافت «رسلان»، خلال مراسلتها لقناة القاهرة الإخبارية، أن ما يحدث هو تهديد صريح لسيارات الإسعاف أي أنها لن تتمكن من أن تعمل في أمكان الاستهداف نظرا لأنها مهددة من القصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، أن الحكومة اللبنانية، صرحت بأنها بحاجة إلى الكثير من الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب الاستهدافات الكثيرة، بالإضافة إلى عدد الجرحى الكبير جدا، ولا يزال في زيادة.

وأكدت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، أن القدرة على الحركة باتت شبه معدومة لدى الطاقم الطبي بواسطة سيارات الإسعاف، إذ لا يستطيعون العمل تحت القصف لانتشال الشهداء والمصابين من تحت الركام، متابعة: «الوضع سيء جدا بالنسبة للطاقم الطبي، إذ عانى القطاع الطبي اللبناني على مدار سنوات عديدة نتيجة الأزمات التي مرت بها لبنان».

وأوضحت أنه بالإضافة إلى هذه الاستهدافات للطاقم الطبي، انتقل كل الاستهداف إلى الطاقم الصحفي في جنوب لبنان، محاولة من الاحتلال في منع الصحفيين من نقل الصورة والواقع فكان استهداف الاحتلال لمقر الصحفيين في حاصبيا متعمدًا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search