السبت، 26 أكتوبر 2024

06:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

386 يوما من المعاناة والاستهداف، سيدات غزة يعشن جحيما داخل القطاع

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

بمناسبة يوم المرأة الفلسطينية، تعيش سيدات غزة حالة يرثى لها من استهداف مباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من عام ومستمرة حتى الآن، وسط سقوط آلاف الشهداء والجرحى من النساء الفلسطينيات.

وأكد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، أن الاحتلال يرتكب حرب إبادة إنجابية بحق النساء، باستهدافه 70% منهن، في ظل عدوانه الهمجي على قطاع غزة منذ 386 يوما، مطالبا المجتمع الدولي بالعمل على انهاء الاحتلال، ووقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وتفعيل أدوات المساءلة للاحتلال على جرائمه المستمرة والمتصاعدة بحق شعبنا.

وأضاف في بيان له، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن خطاب الكراهية للفلسطينيين عموما، وللنساء على وجه الخصوص من قادة الاحتلال ومستعمريه، والذي يصف المرأة الفلسطينية بأنها (تنجب الأفاعي والإرهابيين)، أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا من النساء، مع استمرار العدوان.

وأوضح أن إحياء هذا اليوم في هذا العام يأتي وما زال الشعب الفلسطيني يرزح تحت وطأة حرب الإبادة، والتطهير، والمحاولات المستمرة للاحتلال لإجبار شعبنا على النزوح قسرا، والذي تصاعد في الآونة الأخيرة في جباليا، والنصيرات، وبيت حانون، وبيت لاهيا، في محاولة لتفريغ شمال القطاع من سكانه، والاستيلاء عليه، وتكريس نظام الفصل العنصري، وفصل القدس عن امتدادها الطبيعي مع باقي الأرض الفلسطينية، وخصوصا الضفة الغربية، التي تعاني من الاجتياحات والاقتحامات والحواجز، وما يرافقه من ارتفاع أعداد الشهداء، والجرحى، والمعتقلين، والاستيلاء على الأراضي.

الاحتلال يعذب المعتقلات الفلسطينيات

ولفت إلى ملاحقة الاحتلال قاطفي الزيتون في هذه الأيام، ومنعهم من قطفه، والاستيلاء على المحاصيل، واجبار المواطنين على ترك أراضيهم، بإطلاق الرصاص، وقنابل الغاز، وعربدة المستعمرين، ما أدى إلى حرق الكثير من الدونمات الزراعية ،واستشهاد المواطنة حبان أبو سلامة في قرية فقوعة - محافظة جنين.

ووجه الاتحاد العام التحية للمعتقلات القابعات في سجون الاحتلال، واللواتي يتعرضن لأبشع وأقسى العقوبات، والتعذيب، والحرمان من أبسط مقومات الحياة، كما هو الحال مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ويحيي أبناء شعبنا عموما في كافة أماكن تواجده ونضاله المستمر ضد الاحتلال الإسرائيلي وحربه المجرمة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search