السبت، 26 أكتوبر 2024

03:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهداء وجرحى بقصف للاحتلال في جباليا، والدفاع المدني: أصبحنا معطلون كليًا

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على منازل في جباليا النزلة شمالي القطاع.

ومن جانبه قال الدفاع المدني في قطاع غزة، إنه لا يستطيع الاستجابة لنداءات ومناشدات عديدة تصله من منازل سكنية تعرضت للقصف والحرق الإسرائيلي في بلدة جباليا والنزلة شمال قطاع غزة.

وأضاف الدفاع المدني في غزة في بيان له، أن الدفاع المدني معطل كليًا قسرًا بفعل الاستهداف والعدوان الإسرائيلي المستمر في شمال قطاع غزة.

وفي سياق متصل، قال رئيس التمريض في مستشفى كمال عدوان عبر حسابه على فيسبوك، “كوادرنا ما زالت متواجدة في مستشفى كمال عدوان مع الجرحى والمصابين والمرضى، بعد إخراج المرافقين وبعض النازحين من النساء والأطفال. وقد أصيب ثلاثة من الكوادر، والحمد لله إصاباتهم تتراوح بين طفيفة ومتوسطة، وجميع الكوادر بخير حتى الآن، والحمد لله والشكر لله، وعلى رأسهم الدكتور العزيز حسام أبو صفية .”

خطورة الأوضاع الصحية في قطاع غزة

وحذرت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة، تالينج موفوكينج، من خطورة الأوضاع الصحية في قطاع غزة، منذرة بحدوث كوارث إنسانية، لا يمكن السيطرة عليها، إن لم يتم وقف الجرائم الإسرائيلية ضدهم، واستمرار منع إدخال المساعدات الطبية والإنسانية.

وأضافت تالينج موفوكينج، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن إسرائيل تواصل قتل الأطباء والعاملين في القطاع الصحي، ولا تستجيب للنداءات الدولية التي تدعو لوقف هذه الجرائم"، محذرة من ظهور أمراض ناجمة عن السياسة الإسرائيلية القائمة على حرمان المستشفيات، والمراكز الصحية من المياه النقية، وغيرها من الممارسات، التي تؤدي إلى ظروف غير طبيعية تساهم في تكاثر الأمراض بين المواطنين.

وأوضحت موفوكينج، أنه للمرة الأولى في التاريخ تقع هذه الجرائم بحق العاملين في القطاع الصحي والمرافق الطبية في قطاع غزة وفي الضفة الغربية، لافتة إلى الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل في مستشفى الشفاء، وتأكيدها للقادة والمسؤولين على ضرورة الرد على هذه الجريمة، والزام الحكومة الإسرائيلية على عدم مواصلة جرائمها بحق المستشفيات والطواقم الطبية.

وأشارت المقررة الخاصة للأمم المتحدة، إلى أن إسرائيل تقوم بانتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الانسان، وهي مستمرة في تجاهل كافة المعايير الدولية وقوانين العدالة، وقرارات محكمة العدل الدولية، وترتكب الإبادة الجماعية عن قصد في فلسطين.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search