السبت، 26 أكتوبر 2024

08:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محلل فلسطيني: روسيا ساهمت في جعل الهجوم الإسرائيلي على إيران محدودًا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكدت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أن طهران مستعدة للرد على الهجوم الإسرائيلي، طبقًا لمصادر مطلعة تحدثت للوكالة.

وأضافت الوكالة الإيرانية، أن إيران تحتفظ بحقها في الرد على أي اعتداء، ولا شك أن إسرائيل ستتلقى ردًا متناسبًا على أي عمل قامت به.

وشددت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، بعدم وقوع أي هجوم على المراكز العسكرية للحرس الثوري في غرب أو جنوب غرب طهران حتى الآن، موضحة أنه حتى هذه اللحظة، لم يتم إصابة أو ضرب أي صواريخ على المراكز العسكرية للحرس الثوري في غرب وجنوب غرب طهران.

وتذكرت الوكالة الإيرانية، أن الأصوات التي تم سماعها تعود  لتصدي الدفاعات الجوية للجيش في 3 أماكن حول طهران لعمل عسكري إسرائيلي، متابعة، "وسيتم الإعلان لاحقًا عن معلومات إضافية حول سبب سماع عدة انفجارات".

دور روسيا في خفض التصعيد

ومن جانبه، توقع فراس ياجي، المحلل السياسي الفلسطيني، بأن تكون روسيا هي من نسقت لمنع أن تكون الضربة الإسرائيلية قوية على إيران، مشيرًا إلى أن مسئول روسي كان في إسرائيل ويبدو أنه أبلغ إسرائيل بنية الرد الإيراني إذا تجاوزت الخطوط الحمراء.

وأضاف “ياجي”، في مقالة له، أن المسئول الروسي أبلغ ايران وأمريكا بالرد الإسرائيلي قبل ساعات من بدءه وتحت عنوان خفض التصعيد في المنطقة، فيما أبلغت أمريكا إسرائيل بأن التزامها برد متواضع سيؤدي إلى دخول أمريكا في المعركة، في حال كان هناك رد إيراني على الرد الإسرائيلي.

وأوضح المحلل الفلسطيني، أن كل دول الإقليم كانت ضد توسيع المعركة، والسعودية والإمارات استنكرت العدوان على إيران، والطائرات الإسرائيلية دخلت من الأردن للعراق وضربت دون دخول الأجواء الإيرانية، لافتًا إلى أن إيران ستفعل الآن كما فعلت بعد اغتيال إسماعيل هنية، حيث ستحتفظ بحق الرد، وتراقب المعركة مع حزب الله، وسوف تقرر الرد من عدمه بناء على ذلك.

وأشار “ياجي” إلى أن الرد الإسرائيلي كان دقيقًا في الأهداف التي ضربها مما يوحي برسائل، لكنه ضعيف كأداء ولم ولن يحقق أي ردع، وأثبت من جديد أن لا قدرة له على إيران بدون أمريكا، والخاسر الأكبر هو نتنياهو وجالانت، اللذان رفعا شعارات أكبر بكثير من حجم الرد الذي حدث، وضمن هذا السياق وحيث كان معلوم للإيراني عبر روسيا عن الهجوم الإسرائيلي، فالاستعدادات كانت جيدة والدفاعات الجوية حققت نجاحًا كبيرًا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search