السبت، 26 أكتوبر 2024

05:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مساعد سابق لـ «نتنياهو»: زيادة النفوذ الأمريكي جعل الهجوم الإسرائيلي على إيران ضعيفًا

إسرائيل وأمريكا

إسرائيل وأمريكا

مارسيل أيمن

A A

أوضح مساعد سابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن نطاق الضربات الإسرائيلية كان محدودًا، لافتًا إلى أن ضعف الهجوم يعتبر دليلًا على زيادة النفوذ الأمريكي.

مسئول إسرائيلي: الهجوم على إيران كان ضعيفًا

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن القيادات الأمنية والعسكرية تقيم نتائج الهجوم على إيران ولا تغيير بتعليمات الجبهة الداخلية. 


وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلًا عن مجلس الأمن القومي، بأن الهجمات الإسرائيلية تجنبت المناطق السكنية وركزت على الأهداف العسكرية، مشيرًا إلى أن واشنطن لم تشارك في العملية.

الهجوم العسكري الإسرائيلي على إيران

وجاء ذلك إثر الهجوم العسكري الذي شنّه كيان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الإيرانية، في خطوة تُعدّ الأولى من نوعها على العمق الإيراني.

وصرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانيال هاجاري، بأن الهجوم استهدف منشآت عسكرية وصناعية إيرانية بدقة، ردًا على ما وصفه بالهجمات الإيرانية المتزايدة ضد إسرائيل خلال الأشهر الماضية.

 

مشاركة واسعة للطائرات الإسرائيلية

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، شاركت نحو 100 طائرة مقاتلة إسرائيلية في الهجوم، حيث نفذت سلسلة من الضربات المركزة على عشرات الأهداف الاستراتيجية داخل إيران، والتي تبعد أكثر من 1600 كيلومتر عن إسرائيل.

تحييد الدفاعات الجوية الإيرانية

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن المرحلة الأولى من الهجوم ركزت على تحييد منظومات الدفاع الجوي الإيرانية، مما أتاح للطائرات الإسرائيلية حرية الحركة في الأجواء الإيرانية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.
 

search