السبت، 26 أكتوبر 2024

02:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري: نسبة تنفيذ قناطر ديروط الجديدة تجاوز 56%

 قناطر ديروط الجديدة

قناطر ديروط الجديدة

مصعب فرج

A A

أعلن الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، عن تجاوز نسبة تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة 56%.

وأوضحت وزارة الري، في بيان اليوم السبت، إعداد المهندس إيهاب الجوهري رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى تقريرا؛ حول الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة للعرض على وزير الري.

قناطر ديروط الجديدة

وأضافت وزارة الري، في بيانها، أن التقرير أشار إلى الانتهاء من تنفيذ المنشأ الخرساني لقناطر بحر يوسف، والكوبري ومجموعة بوابات التحكم وجارى تنفيذ منظومة التشغيل للقنطرة؛ التي تخدم زمام 850 ألف فدان فى محافظات المنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة.

وبالنسب لقناطر حجز الإبراهيمية، أوضح التقرير تنفيذ قناة التحويلة والسد المؤقت بالستائر المعدنية ومنظومة التجفيف، والانتهاء من تنفيذ خوازيق الأساسات من الخرسانة المسلحة، وجار الحفر والتجهيز لتنفيذ جسم القنطرة من الخرسانة المسلحة؛ حيث تم تصنيع البوابات ومنظومة التشغيل في اليابان.

وكشف التقرير، عن الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لكل من قنطرة الديروطية وقنطرة البدرمان، وجار تركيب البوابات ومنظومة التشغيل، فضلًا عن الانتهاء من تنفيذ الأساسات والحوائط الخرسانية لكل من قنطرة أبوجبل وقنطرة الساحلية، ومن المتوقع تركيب بوابات القنطرتين خلال فترة السدة الشتوية المقبلة في يناير المقبل.

ويعد مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة أحد المشروعات الكبرى التى تنفذها وزارة الري؛ بهدف تحديث وتأهيل وصيانة منشآت الري بمختلف محافظات الجمهورية.

ويهدف المشروع إلى تحسين عملية الري في زمام 1.6 مليون فدان فى خمس محافظات بالصعيد هى (أسيوط - المنيا - بني سويف - الفيوم - الجيزة)، وتوفير منظومة متطورة للتحكم فى تصرفات الترع التي تغذيها مجموعة القناطر بالمحافظات الخمس بالإضافة لعمل كوبري علوي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search