السبت، 26 أكتوبر 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإسكان: بدء التقديم لحجز أكبر طرح للوحدات الجاهزة للتسليم الفوري بـ15مدينة غدًا

وزير الإسكان

وزير الإسكان

منار عبد العظيم

A A

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم بدء التقديم للحجز في أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري اعتبارًا من غدًا الأحد، ويعد هذا الطرح هو الأكبر من نوعه، حيث يتضمن 6,575 وحدة سكنية موزعة على 15 مدينة جديدة، مع تخصيص نسبة 5% من الوحدات المطروحة - أي حوالي 330 وحدة - للمواطنين من ذوي الهمم، وذلك لتحقيق مبدأ المساواة وتوفير الفرص للجميع.

المدن المطروح بها الوحدات السكنية 

وأشار الوزير إلى أن المدن التي يشملها الطرح هي: القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، غرب قنا، ناصر (غرب أسيوط)، ودمياط الجديدة. وتضم هذه المدن وحدات سكنية متنوعة تناسب احتياجات مختلف الشرائح من المواطنين، وتشمل مشروعات "سكن مصر" و"دار مصر" و"جنة" إضافة إلى الإسكان المتميز، مما يوفر تنوعًا في الخيارات ويتيح فرصًا متعددة للراغبين في التملك.

موعد فتح حجز الشقق 

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن جميع المعلومات المتعلقة بشروط التقديم، والموقع، والمساحات، والأسعار، وطريقة السداد، وكراسات الشروط ستكون متاحة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر 2024 عبر الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات" على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg. كما أضاف أن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق بعد إغلاق باب الحجز، لضمان الشفافية والمساواة في توزيع الوحدات بين المتقدمين.

وفي تصريحاته، أكد المهندس شريف الشربيني، أن هذا الطرح يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير وحدات سكنية متميزة للمواطنين في المدن الجديدة، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على السكن، وتحفيز التنمية العمرانية في مختلف أنحاء الجمهورية، ودفع عجلة التطوير بما يحقق رفاهية المواطنين ويلبي احتياجاتهم المتنوعة.

تفاصيل التقديم على الوحدات 

وأشار الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، إلى أن التقديم للحجز متاح لجميع المواطنين الطبيعيين، بما في ذلك ذوي الهمم أو من ينوب عنهم قانونيًا، حيث يقوم المتقدم بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات". تتضمن البيانات المطلوبة: الاسم، الرقم القومي، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، العنوان، ورقم كارت الخدمات المتكاملة (في حالة ذوي الهمم)، ويجب أيضًا رفع صورة من بطاقة الرقم القومي وصورة من كارت الخدمات المتكاملة.

وأوضح الدكتور الشوربجي، أن الخطوات التالية تشمل اختيار المدينة المراد الحجز بها، والمشروع السكني المناسب، وتحديد الدور المفضل (أرضي - متكرر - أخير)، ثم يقوم المتقدم بدفع مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة باستخدام الرقم المرجعي الذي تم استخراجه من الموقع. وتتوفر عدة وسائل للدفع، منها الدفع باستخدام "ماستر كارد"، أو الدفع كاش عن طريق "فوري بلس"، أو التحويل البنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان. ويُطلب من المتقدم رفع مستند السداد على الموقع الإلكتروني لإكمال عملية الحجز.

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، إلى أنه بعد انتهاء فترة التقديم للحجز، سيتم مراجعة طلبات الحجز وحصر أعداد المتقدمين المستوفين للشروط والذين قاموا بسداد مقدم جدية الحجز، وسيتم إخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة العلنية بين المتقدمين، على أن تبدأ القرعة بذوي الهمم ثم تستكمل لباقي الحاجزين، وذلك تحقيقًا لمبدأ الأولوية للمواطنين من ذوي الهمم.

وفيما يخص تفاصيل الوحدات المتاحة، يشمل الطرح عددًا من الوحدات السكنية في كل مدينة، حيث تتيح مدينة القاهرة الجديدة 409 وحدات "جنة" بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترًا مربعًا، و700 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين 106 و133 مترًا مربعًا. أما في مدينة 6 أكتوبر، فسيتم طرح 223 وحدة "جنة" بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترًا مربعًا، إضافة إلى 22 وحدة "دار مصر" بمساحات مماثلة. وتضم مدينة حدائق أكتوبر 435 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين 106 و118 مترًا مربعًا، بينما تشتمل مدينة أكتوبر الجديدة على 300 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين 106 و115 مترًا مربعًا.

وفي مدينة بدر، تتاح 1,500 وحدة بمشروع "عمارات الحي السادس" بمساحة 90 مترًا مربعًا للوحدة، بينما تطرح مدينة العبور 456 وحدة ضمن مشروع "روضة العبور" بمساحات تتراوح بين 101 و111 مترًا مربعًا. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن مدينة الشروق 35 وحدة "سكن مصر" بمساحات بين 106 و130 مترًا مربعًا، في حين تشمل مدينة العاشر من رمضان 11 وحدة "دار مصر" بمساحات تتراوح بين 130 و140 مترًا مربعًا. وتشمل مدينة السادات أيضًا 11 وحدة "دار مصر" بمساحات تتراوح بين 130 و150 مترًا مربعًا، بينما توفر مدينة المنيا الجديدة 34 وحدة "سكن مصر" بمساحات بين 106 و115 مترًا مربعًا، و246 وحدة "سكن مصر" بمساحات بين 106 و118 مترًا مربعًا في مدينة غرب قنا.

ويشمل الطرح أيضًا عددًا من الوحدات في مدينة دمياط الجديدة، حيث سيتم طرح 150 وحدة "جنة" بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترًا مربعًا، و160 وحدة "سكن مصر" بمساحات بين 106 و130 مترًا مربعًا، إضافة إلى 83 وحدة "إسكان متميز" بمساحات تتراوح بين 104 و108 مترات مربعة. وستطرح مدينة المنصورة الجديدة 890 وحدة "إسكان متميز" بمساحات تتراوح بين 95 و99 مترًا مربعًا، بينما تتوفر في مدينة العلمين الجديدة 600 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين 110 و133 مترًا مربعًا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search