السبت، 26 أكتوبر 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيران تنفى استهداف مصفاة طهران خلال الهجوم الإسرائيلي الضعيف

الهجوم الإيراني على إسرائيلي

الهجوم الإيراني على إسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مسؤول، اليوم السبت، نفيه استهداف مصفاة طهران خلال الهجوم الإسرائيلي، مؤكدة أن الإنتاج مستمر كالمعتاد.


وأوضحت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، نقلًا عن مسؤول، أن ادعاءات الاحتلال بمشاركة 100 طائرة عسكرية في الهجوم كاذبة تمامًا، لافتة إلى أن إسرائيل تتطلع إلى تضخيم هجومها الضعيف.

الرد الإيراني على إسرائيل 

وفي السياق ذاته، أكدت وسائل إعلام إيرانية، أنه لا يمكن تجاهل العدوان الإسرائيلي بغض النظر عن ضعفه وسعي إسرائيل لتضخيمه، مشيرًا، إلى أن سياسة طهران بشأن العدوان الإسرائيلي هي الرد دون تأخير أو تسرع.

إيران تحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب

وأفادت وكالة تسنيم، نقلًا عن مصادر إيرانية مطّلعة، بأن الهجوم الإسرائيلي لم يتم من داخل الأجواء الإيرانية، مما قلل من تأثيره وجعل الدفاعات الجوية الإيرانية قادرة على التصدي له بشكل فعال.

ونقلت وكالة تسنيم عن مصادر إيرانية، تأكيدها أن إيران جاهزة للرد على الاعتداء الإسرائيلي وتحتفظ بحقها في الرد المناسب، مؤكدة أن إسرائيل ستتلقى ردًا ملائمًا على هذا الاعتداء.

 

الدفاعات الجوية الإيرانية تتصدى للهجوم

وذكرت مصادر لصحيفة الميادين، أن الدفاعات الجوية الإيرانية نجحت في إسقاط طائرات مسيّرة إسرائيلية كانت تستهدف قواعد عسكرية شرق محافظة طهران. 

وصرحت وسائل إعلام إيرانية، أن أي مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري غرب وجنوب غرب طهران لم تتعرض لأي استهداف.

الهجمات الإسرائيلي على طهران 

ويأتي ذلك بعد أن شنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عسكريًا على الأراضي الإيرانية في الساعات الأولى من اليوم السبت، في خطوة تُعدّ الأولى من نوعها على العمق الإيراني

وصرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، العميد دانيال هاجاري، بأن الهجوم استهدف منشآت عسكرية وصناعية إيرانية بدقة، ردًا على ما وصفه بالهجمات الإيرانية المتزايدة ضد إسرائيل خلال الأشهر الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــن

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.



 

search