السبت، 26 أكتوبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إتاحة كراسات شروط "سكن لكل المصريين 5" ابتداءً من 18 نوفمبر 2024

شقق الإسكان - أرشيفية

شقق الإسكان - أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للوحدات السكنية في إطار مبادرة "سكن لكل المصريين 5".

ونأتي هذه الخطوة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، إذ يوفر الطرح الجديد 78,730 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 75 مترًا و90 مترًا مربعًا، موزعة بين عدد من المدن والمحافظات، مما يمنح خيارات متعددة للمواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة.

موعد طرح كراسات الشروط لـ"سكن لكل المصريين 5" 

وأوضح الوزير أن كراسات الشروط الخاصة بالطرح ستكون متاحة للشراء ابتداءً من يوم 18 نوفمبر 2024، وستخصص هذه الفترة للمواطنين ذوي الهمم فقط حتى يوم 25 نوفمبر 2024. وفيما بعد، سيتم فتح باب شراء الكراسات لجميع المواطنين من يوم 26 نوفمبر وحتى 24 ديسمبر 2024، وذلك لتسهيل الإجراءات وضمان وصول الخدمة للفئات المستهدفة بشكل منظم.

وفيما يتعلق بشروط الحجز، أشارت السيدة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية المطروحة بالمحافظات يبلغ 20,000 جنيه، بينما يبلغ 30,000 جنيه للوحدات المطروحة في المدن الجديدة. ويشترط للراغبين في الحجز شراء كراسة الشروط بمبلغ 300 جنيه، بالإضافة إلى سداد رسوم إدارية بقيمة 355 جنيهًا، ويتم ذلك من خلال مكاتب البريد المميكنة في المدن والمحافظات التي تشملها الوحدات السكنية.

وأكدت “عبد الحميد” أيضًا أن الصندوق قد تواصل مع هيئة البريد لضمان توفير كراسات الشروط وبيعها فقط للمواطنين من ذوي الهمم خلال الأسبوع المخصص لهم، بهدف توفير الوقت وضمان وصول الخدمة لهذه الفئة بشكل ميسر. وبداية من يوم 26 نوفمبر، يمكن لجميع المواطنين التقدم لشراء الكراسة واستكمال الإجراءات المطلوبة.

يتم الحجز عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (www.shmff.gov.eg)، حيث يُطلب من المواطنين الراغبين في الحجز إدخال بياناتهم ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط. ولمزيد من المعلومات، يمكن للمواطنين متابعة المنصات الرقمية الخاصة بالصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتوفر للصندوق صفحات رسمية على فيسبوك، ويوتيوب، وتويتر، وإنستجرام، وثريدز، وتيك توك.

كما يوفر الصندوق عدة قنوات للتواصل والاستفسار، تشمل أرقام خدمة العملاء التي يمكن الاتصال بها عبر الأرقام 5999، أو 5777، أو 1188 من أي هاتف محمول، أو على الرقم 090071117 من أي خط أرضي، إضافة إلى إمكانية التوجه لمراكز خدمة العملاء التابعة للصندوق في أجهزة المدن ومديريات الإسكان للحصول على الدعم والمساعدة اللازمة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search