السبت، 26 أكتوبر 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول أمريكي: الرئيس بايدن شجّع على ضرب إيران والهجمات شملت أهدافًا عسكرية

إسرائيل وإيران

إسرائيل وإيران

مارسيل أيمن

A A

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول كبير، قوله إن الضربات الإسرائيلية شملت أهدافًا عسكرية في جميع أنحاء إيران وصُممت لتكون فعالة.

وأوضحت وسائل الإعلام الأمريكية، أن الرئيس جو بايدن شجع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على تنفيذ هجوم على إيران من شأنه ردع الهجمات المستقبلية، وفقًا للقاهرة الإخبارية. 

هجوم صاروخي إسرائيلي على إيران

جولة من الهجمات المتبادلة بين إيران وإسرائيل

وأضافت وسائل الإعلام، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين: «نأمل أن يؤدي الهجوم المدروس على طهران إلى وضع حد للاستهدافات المتبادلة بين إسرائيل وإيران». 

وفي السياق ذاته، أشار الإعلام أمريكي إلى أنه إذا لم تتوقف الحرب على غزة ولبنان فمن المرجح أن تكون هناك جولة أخرى من الهجمات المتبادلة بين إيران وإسرائيل.

 قصف إيران

الهجوم الإسرائيلي على إيران

ومن جانبها، أفادت وكالة تسنيم، نقلاً عن مصادر إيرانية مطّلعة، بأنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي تسعى لتضخيم حجم الهجوم الذي شنّته مؤخرًا، حيث أكدت المصادر أنّ عدد الأهداف المستهدفة كان أقل بكثير من الرقم الذي أعلنته إسرائيل، وهو 20 هدفًا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الهجوم الإسرائيلي لم يتم من داخل الأجواء الإيرانية، مما قلل من تأثيره وجعل الدفاعات الجوية الإيرانية قادرة على التصدي له بشكل فعال.

إيران تحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب

نقلت وكالة تسنيم عن مصادر إيرانية، تأكيدها أن إيران جاهزة للرد على الاعتداء الإسرائيلي وتحتفظ بحقها في الرد المناسب. وأكدت المصادر أن إسرائيل ستتلقى ردًا ملائمًا على هذا الاعتداء.

الدفاعات الجوية الإيرانية تتصدى للهجوم

ذكرت مصادر لصحيفة الميادين، أن الدفاعات الجوية الإيرانية نجحت في إسقاط طائرات مسيّرة إسرائيلية كانت تستهدف قواعد عسكرية شرق محافظة طهران. وصرحت وسائل إعلام إيرانية أن أي مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري غرب وجنوب غرب طهران لم تتعرض لأي استهداف.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــن

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search