السبت، 26 أكتوبر 2024

05:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تدين الاستهداف العسكري لإيران وتدعو لخفض التصعيد

 المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

وداد العربي

A A

أدانت المملكة العربية السعودية واستنكرت الاستهداف العسكري الذي تعرضت له إيران، والذي وصفته بأنه انتهاك لسيادتها، ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية.

وأكدت السعودية على موقفها الثابت الرافض لاستمرار التصعيد في المنطقة، وتوسع رقعة الصراع الذي يهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وحثّت كل الأطراف على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وخفض التصعيد، مُحذِّرَة من عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة.

ودعت الرياض، المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه خفض التصعيد وإنهاء الصراعات في المنطقة.

هجوم إسرائيلي على إيران

وشنت إسرائيل، فجر اليوم السبت، هجومًا عسكريًا مباشرًا على الأراضي الإيرانية، في أول ضربة مُعلنة رسميًا على العمق الإيراني.

وقال دانيال هاجاري، المُتحدث العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الهجوم كان دقيقًا، واستهدف منشآت عسكرية وصناعية إيرانية، ردًا على الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل خلال الأشهر الماضية، حسب ذكره.

وحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، نفذت نحو 100 طائرة مقاتلة سلسلة من الضربات المركزة على عشرات الأهداف الاستراتيجية في عمق الأراضي الإيرانية، على مسافة تزيد على 1600 كيلومتر من إسرائيل.

واستمرت العملية العسكرية لما يقرب من أربع ساعات، فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الهجوم الإسرائيلي كان مخططًا له أن يكون "حدثًا ليليًا واحدًا".

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search