السبت، 26 أكتوبر 2024

02:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: بلينكن أجرى اتصالًا بنظيره المصري لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط

وزير الخارجية بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الجمعة، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي لمناقشة الأوضاع الجارية في الشرق الأوسط.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان له، أن أنتوني بلينكن أكد على ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة، وتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين، إلى جانب زيادة تدفق المساعدات الإنسانية، موجهًا الشكر لنظيره المصري على الجهود المستمرة التي تبذلها القاهرة من أجل تأمين إطلاق سراح المحتجزين.

ووجه أنتوني بلينكن الشكر لوزير الخارجية بدر عبد العاطي، على جهود مصر الساعية إلى وقف الحرب في السودان، وحماية المدنيين، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية، ودفع عملية الانتقال السياسي إلى حكومة سودانية مدنية.

وناقش الوزيران خلال الاتصال الهاتفي، الجهود الرامية إلى تعزيز الحل الدبلوماسي الذي من شأنه تمكين المدنيين من العودة إلى ديارهم بأمان وسلام.

وأوضح ماثيو ميلر، أن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أكد على الحاجة إلى أن يتولى القادة اللبنانيون، معالجة شغور منصب الرئاسة في لبنان في أسرع وقت ممكن. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search