السبت، 26 أكتوبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لاكتشاف السرقات، الكهرباء تبدأ تركيب 500 ألف عداد كودى في ديسمبر القادم

عداد كودي - أرشيفية

عداد كودي - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

عداد كودي، علم موقع الجمهور الإخباري، أن الشركات الموزعة للكهرباء ستتلقى في ديسمبر المقبل قرابة الـ500 ألف عداد كودي مثبت عليه “جي بي إس حراري” قادر على اكتشاف سرقات الكهرباء وتحديد أماكنها، حيث تعد العدادات الجديدة هي باكورة التعاون بين الكهرباء وعملاق التكنولوجيا الصيني “هواوى”.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، إن التحول نحو عداد ذكي قادر على كشف السرقة في أي مكان يستلزم استثمارات بالملايين، مضيفًا، بالفعل جرى اتفاقات مع شركات تكنولوجيا كبيرة، لتعزيز فكرة العدادات الكاشفة للسرقات. 

وكشف عصمت، ردًا على سؤال لموقع الجمهور الإخباري بالمؤتمر الصحفي الأخير للوزير، أنه بالفعل لجأنا إلى الاستعانة بنوعيات من العدادات المزودة بالجي بي إس، تستهدف معرفة مكان السرقة والإبلاغ الوقتي عنها، وتم بالفعل تجربتها في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أننا نعمل على تعظيم الفكرة بالشراكة مع الشركات الرائدة.

 

تنفيذ مشروع تركيب نحو 270 ألف عداد ذكي لمحطات المحولات والموزعات

ومن ناحية أخرى، قال وزير الكهرباء، أنه يجري في الوقت الحالي تنفيذ مشروع تركيب نحو 270 ألف عداد ذكي لمحطات المحولات والموزعات والمحولات وكبار المشتركين على الجهد المتوسط، فيما استعرض الوزير خلال اجتماع مجلس الوزراء جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء.

وفي سياق متصل، قال الوزير إن الاستثمارات السعودية التي أعلن عنها في وقت سابق، من المتوقع أن يحصل قطاع الكهرباء على نصيب الأسد منها، خصوصًا وهناك وفرة كبيرة لدى الوزارة وسابقة نجاحات في جذب الاستثمارات بالطاقة الجديدة والمتجددة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search