السبت، 26 أكتوبر 2024

12:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تتويجه بالسوبر، كولر ثالث أكثر مدرب تحقيقًا للبطولات في تاريخ الأهلي

مارسيل كولر

مارسيل كولر

محمد عبد العزيز عامر

A A

قاد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المارد الأحمر للتتويج بلقب النسخة 22 من بطولة كأس السوبر المصري، والتي استضافتها الإمارات بمشاركة 4 أندية، خلال الفترة من 20 وحتى 24 أكتوبر الجاري.

الأهلي بطل السوبر المصري للمرة الـ15 في تاريخه

وحصد الأهلي لقب السوبر المصري للمرة الـ15 في تاريخه والرابعة على التوالي، ليواصل تعزيز رقمه القياسي كأكثر من توج باللقب تاريخيًا في البطولة التي انطلقت للمرة الأولى موسم 2001 / 2002.

وتوج المارد الأحمر باللقب على حساب الزمالك للمرة السابعة تاريخيًا خلال 9 مواجهات جمعت الفريقين في نهائي السوبر المصري، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 7 / 6، عقب التعادل السلبي بدون أهداف في الأشواط الأصلية والإضافية.

 وكان الأهلي قد تخطى عقبة سيراميكا كليوباترا في مباراة نصف النهائي، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، سجلهما طاهر محمد طاهر في الثانية 11 والدقيقة 54 من عمر المباراة، مسجلًا الهدف الأسرع في تاريخ السوبر المصري “الهدف الأول” والهدف رقم 50 في البطولة “الهدف الثاني”.

كولر يعادل رقم جوزيه القياسي في التتويج بالسوبر المصري

وعادل السويسري مارسيل كولر، الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق، بعد تتويجه باللقب للمرة الرابعة وعلى التوالي، حيث كان البرتغالي قد حصد باللقب 4 مرات أعوام 2005 و2006 على حساب إنبي و 2007 على حساب الإسماعيلي و2008 على حساب الزمالك، فيما حقق السويسري الكأس 4 مرات أعوام 2022 و2025 على حساب الزمالك و2023 على حساب بيراميدز و2024 على حساب مودرن سبورت.

كولر ثالث أكثر مدرب تتويجًا بالبطولات في تاريخ الأهلي

ووصل كولر للقب العاشر مع الأهلي، بعد تتويجه بكأس السوبر المصري أمس أمام الزمالك، هي كأس السوبر المصري 4 مرات، والدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا مرتين لكل بطولة، فيما حصد الميدالية البرونزية مرة واحدة خلال مشاركتين في بطولة كأس العالم للأندية عامي 2023 و2024.

وبتحقيقه كأس السوبر المصري أمس، أصبح مارسيل كولر ثالث أكثر مدرب تتويجًا بالبطولات في تاريخ الأهلي، متفوقًا على حسام البدري المدير الفني الأسبق والذي توقف رصيده عند 9 بطولات فقط.

ويتواجد البرتغالي مانويل جوزيه على رأس قائمة مدربي الأهلي الأكثر تحقيقًا للألقاب برصيد 20 بطولة، هي، الدوري الممتاز 6 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري 4 مرات، دوري أبطال إفريقيا 4 مرات، كأس السوبر الإفريقي 4 مرات، وحقق الميدالية البرونزية خلال 3 مشاركات ببطولة كأس العالم للأندية. 

ويظهر جميل عثمان مدرب الأهلي في فترتي الثلاثينيات والأربعينيات في المركز الثاني في القائمة التاريخية لمدربي الأحمر المتوجين بالألقاب، برصيد 18 بطولة هي، دوري منطقة القاهرة 9 مرات، كأس مصر 7 مرات، كأس السلطان حسين مرتين.   

وفي المركز الثالث، يتواجد السويسري مارسيل كولر برصيد 10 بطولات، يليه حسام البدري في المركز الرابع برصيد 9 بطولات، هي، الدوري وكأس السوبر المصري 3 مرات لكل بطولة، وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الإفريقي مرة واحدة لكل بطولة.

وخامسًا، يظهر لبيب محمود مدرب الأهلي في فترتي الأربعينيات والخمسينيات، برصيد 8 بطولات، هي، الدوري 4 مرات وكأس مصر 4 مرات.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search