السبت، 26 أكتوبر 2024

12:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تدعم مراسلي القاهرة الإخبارية في لبنان

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

أحمد محمود

A A

دائمًا ما تحرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على دعم العاملين فيها في مواجهة كافة المخاطر، وجاء موقف الشركة من مراسي قناة القاهرة الإخبارية في لبنان، ليؤكد حجم حرص الشركة على توجيه كل سبل الدعم والمساندة لعامليها، بعدما أعربت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن أمنياتها بالسلامة لطاقم قناة القاهرة الإخبارية في لبنان بعد إصابة مصور القناة إثر غارة إسرائيلية.

وأكدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حرصها الدائم والمستمر على تقديم كل أوجه الدعم لأطقم قناة القاهرة الإخبارية بلبنان وفلسطين وجميع مناطق الصراع. 

الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين في جنوب لبنان

وعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا بعنوان «جرائم لا تغتفر.. الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين في جنوب لبنان»، إذ أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي متواصلة، والصحفيون نجحوا في نقل فظائعها وفضحها أمام أعين العالم، وأصبحوا الآن هم ضحاياه.

ولفت التقرير، إلى أن بعد استهداف الاحتلال لهم أنفسهم في جريمة تستنكرها كل الأعراف الإنسانية والدولية، موضحا أن في تصعيد صاروخا شن جيش جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت مقر إقامة الصحفيين في بلدة حصبي بمحافظة النبطية التي تقع في جنوب لبنان، مما أدى إلى إصابة مصور القاهرة الإخبارية، فضلا عن سقوط  شهداء ومصابين في صفوف الأطقم الصحفية.

وأوضح، أن الغارة المباشرة التي أكد شهود العيان أنها ضربة المبنى بنحو دقيق، وأسفرت عن استشهاد 3 صحفيين وفق حصيلة أولية للدفاع المدني في جنوب لبنان.

وتابع: «مراسل القاهرة الإخبارية أكد أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخا بنحو مباشر على المبني، ما تسبب في سقوط عددا من الشهداء بين الصحفيين، فضلا عن ألحاق اضرار جسيمة بالمبنى». 

نقيب الصحفيين: نتضامن مع مصور القاهرة الإخبارية بعد إصابته في جنوبي لبنان

وأعلن خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن تضامنه مع قناة «القاهرة الإخبارية» ومع مصورها المصاب، متنميًا السلامة له ولكل المصابين في الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم بحق الصحفيين في جنوب لبنان اليوم، متابعًا: «ما يحدث اليوم هو جريمة حرب مروعة، ارتقى خلالها 3 شهداء صحفيين».

وأضاف البلشي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن ما حدث اليوم من جيش الاحتلال الإسرائيلي، هو تعبير عن سلوكه الإجرامي مع الصحفيين وناقلي الحقيقة، في محاولة لكتم أصوات الصحفيين ومنعهم من نقل الصورة الحقيقية للاحتلال، ومنعهم من نقل ما يقوم به الجيش في غزة ولبنان، وهذا يأتي تباعًا للجرائم التي يرتكبها الاحتلال منذ أكثر من عام راح ضحيتها أكثر 200 صحفي شهيد.

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن استهدافات الاحتلال للصحفيين، يُعتبر جريمة هي الأكبر في التاريخ الإنساني بحق الصحافة والصحفيين، العنوان الرئيسي لهذه الجريمة، هو محاولة إسكات الصحافة ومنع الصحفيين من تغطية الأحداث وإخفاء جرائم الاحتلال التي يرتكبها بشكل يومي بحق المدنيين.

وتابع: «ما يفعله الاحتلال هو جريمة تستحق محاكمة مرتكبيها أمام الجنائية الدولية، لوقف هذا العدوان المستمر، سواء على المدنيين في غزة والضفة الغربية ولبنان، أو ما يرتكبه في حق الصحافة والصحفيين، وهذا يتضح في كونه سلوكًا ممنهجًا، لاستهدافهم في فجر اليوم مقر إقامة الصحفيين».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search