السبت، 26 أكتوبر 2024

02:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي يجبر السكان على النزوح دون تقديم ضمانات العودة

فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان

فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤولون في منظمة الأمم المتحدة وخبراء في مجال حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة يواجهون ظروفًا مروعة بشكل متزايد في قطاع غزة الذي مزقته الحرب، حيث يموت بعضهم أثناء انتظار عمليات الإجلاء الطبي مع استمرار الحرب على قطاع غزة.

وقال فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، أن أحلك لحظة في الصراع في غزة، هي شمال القطاع، حيث يُخضع الجيش الإسرائيلي فعليًا سكانًا للقصف والحصار وخطر المجاعة، فضلًا عن وضعهم بين خيارين إما النزوح الجماعي، أو الوقوع في فخ منطقة صراع نشطة.

وتابع المفوض السامي لحقوق الإنسان، أن القصف في شمال القطاع لا يتوقف، بل إن الجيش الإسرائيلي أمر مئات الآلاف بالرحيل، دون تقديم أي ضمانات للعودة، ولا توجد وسيلة آمنة للمغادرة، وتستمر القنابل في السقوط، ويفصل الجيش الإسرائيلي العائلات ويعتقل العديد من الأشخاص، بل إن بعض الفارين تعرضوا لعمليات إطلاق نار.

ودعا المفوض السامي لحقوق الإنسان زعماء العالم إلى التحرك، مضيفًا أن الدول ملزمة بموجب اتفاقيات جنيف بضمان احترام القانون الإنساني الدولي، مؤكدًا أن الوضع يزداد سوءً يومًا بعد يوم بشكل لا يمكن تصوره.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search