الجمعة، 25 أكتوبر 2024

11:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مش أبل ولا أرامكو، "أنفيديا" تتربع على عرش الأعلى قيمة سوقية بالعالم

إنفيديا

إنفيديا

إسلام التمساح

A A

تجاوزت شركة إنفيديا منافستها شركة أبل، اليوم الجمعة، لتصبح الأكثر قيمة في العالم بعد صعود قياسي لسهمها مدعومًا بطلب كبير على رقائق الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بالحوسبة الفائقة.

إنفيديا تتجاوز أبل وتصبح الأعلى قيمة سوقية في العالم

وأشارت بيانات مجموعة بورصات لندن إلى أن القيمة السوقية لإنفيديا وصلت إلى 3.53 تريليون دولار لفترة وجيزة في حين بلغت قيمة أبل 3.52 تريليون.

وارتفع مؤشر ناسداك المركب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الجمعة، مدعوماً بأسهم التكنولوجيا الضخمة، حيث يتطلع المستثمرون إلى إنهاء أسبوع متقلب على مستوى مرتفع.

وكسب مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا أكثر من 1%، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.7%، مسجلاً أيضاً رقماً قياسياً. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 57 نقطة أو 0.1%.

وتأتي هذه التحركات في أعقاب يوم متقلب في وول ستريت. انضم مؤشر ناسداك إلى مؤشر S&P 500 في إنهاء الجلسة على ارتفاع، مع ارتفاع كليهما بواسطة شركة تسلا.

وساهمت التقارير المالية للشركات في ارتفاع المؤشرات والتخفيف من الخسائر. وذلك بعد أن حققت أسهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية أفضل يوم لها منذ أكثر من عقد من الزمن حيث ابتهج المستثمرون بأرباح الشركة الأقوى من المتوقع وتوقعات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك لنمو السيارات العام المقبل.

وساهم الانخفاض في عوائد سندات الخزانة مؤشري S&P 500 و Nasdaq  في تحقيق بعض الزخم، وفقاً لكبير مسؤولي الاستثمار في Verdence ميجان هورنمان. 

وإلى ذلك، هدأ عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات بشكل ملحوظ من أعلى مستوياته خلال ثلاثة أشهر بعد اختراقه فوق علامة 4.25% خلال جلسة الأربعاء.

وقال هورنمان، "هذا له علاقة بالانخفاض الذي شهدناه في أسعار الفائدة اليوم. هذان المؤشران لا يحبان العائدات المرتفعة".

وكان تراجع مؤشر داو جونز يوم أمس الخميس، حيث انخفض بما يزيد قليلاً عن 140 نقطة بسبب  تراجع أسهم شركتي IBM وبوينغ.

وتتجه المؤشرات الرئيسية لإنهاء الأسبوع بخسائر، مما قد ينهي سلسلة مكاسب مدتها ستة أسابيع لجميع الثلاثة. كان أداء مؤشر داو جونز هو الأسوأ بانخفاض أكثر من 2% اعتباراً من إغلاق يوم الخميس، في حين انخفض مؤشر S&P 500 وناسداك بنسبة 0.9% و 0.4% على التوالي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search