الجمعة، 25 أكتوبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجازر إسرائيلية تحاصر شمال غزة، ماذا يحدث في مستشفى كمال عدوان؟

اقتحام مستشفى كمال عدوان

اقتحام مستشفى كمال عدوان

مارسيل أيمن – أحمد محمود

A A

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مقتل 3 جنود بعد تدمير مركباتهم في جباليا شمال قطاع غزة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال جميع الشباب المتواجدين في مستشفى كمال عدوان وتذهب بهم للتحقيق ومن ضمنهم الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "عبود بطاح، علي بطاح، عبدالرحيم عبيد، إدريس أبو صفية".

وأكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الدكتور منير البرش، أن الوزارة دعت العالم لفتح ممر إنساني للتمكن من تقديم الخدمات الأساسية، متابعا: "لكن للأسف، لا توجد موارد أو إمدادات لعلاج الناس، هذا هو حالنا، كل يوم، كل ساعة، نفقد المزيد من المرضى والجرحى والمصابين".

وأضاف خلال تصريحاته، أن هناك العديد من الإصابات، وبعضها يتطور إلى التهابات شديدة تؤدي إلى الوفاة بسبب نقص المضادات الحيوية والإمدادات الحيوية الأخر، متابعا: لقد ذكرنا مرارًا وتكرارًا أن هذا المستشفى في حاجة ماسة للموارد والمعدات.

 

اقتحام مستشفى كمال عدوان

قال الصحفي الفلسطيني حمزة حماد، إن شمال قطاع غزة حتى اللحظة شهدت العديد من المجازر، إذ مئات القذائف سقطت على المباني المكتظة بالسكان في منطقة كمال عدوان والعلمي والمشروع والهوجا خلفت ما يتجاوز الـ100 شهيد.

وأشار إلى اقتحام مستشفى كمال عدوان حتى هذه اللحظة، كما أن أعمدة الدخان ناتجة عن حرائق في المكان تتصاعد في هذه اللحظة، وهناك طلقات نارية تُسمع صوتها من المكان.

فيما أعلن الدفاع المدني في غزة، أن طواقمه تواصل انتشال الشهداء وإغاثة الجرحى في حي المنارة بخان يونس، معلنا فقدان 20 شخصا جراء الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة في خان يونس.

وأضاف الدفاع المدني في غزة، أن المنظمات الدولية تتهرب من مسؤوليتها لتزويدنا بالوقود بحجج واهية، مشيرا إلى أن المنظمات الدولية ترفض تزودينا بالوقود بحجة أن الدفاع المدني تابع لوزارة الداخلية الفلسطينية.
 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search