الأحد، 07 يوليو 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد ضم «موديست».. تعرف على أرقام آخر 5 مهاجمين «أجانب» تعاقد معهم الأهلي

موديست

موديست

حسين العجيلي

كان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد أعلن أمس الإثنين، عن تعاقده بشكل رسمي مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم واحد مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

ويأتي تعاقد الأهلي مع موديست لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر في الموسم المقبل، خاصة أن الأهلي على أعتاب المشاركة في موسم تاريخي مليء المنافسات والتحديات القوية سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

وجاء تعاقد الأهلي مع موديست بناء على ترشيح من ياسين الميكاري محلل أداء الأهلي والذي عرض الأمر على مارسيل كولر المدير الفني، ورحب بالفكرة وطلب من إدارة الأهلي حسم الصفقة، وكلف وكيل أعماله بالتفاوض المباشر مع المهاجم الفرنسي ومعاونة أمير توفيق في حسم المفاوضات لصالح الأهلي.

ويستعرض لكم « الجمهور» ما قدمه آخر 5 مهاجمين أجانب ارتدو قميص الأهلي :

1- ماليك إيفونا : وتعاقد الأهلي مع اللاعب الغاني ماليك إيفونا في شهر يوليو من عام 2015، قادماً من الوداد المغربي في صفقة كلفت خزينة الأهلي الكثير.

لعب إيفونا مع الأهلي في جميع البطولات 35 مباراة، استطاع أن يسجل خلالها 25 هدفاً.

في الدوري المصري:

لعب 24 مباراة، بمعدل 1538 دقيقة، ونجح في تسجيل 12 هدفاً.

دوري أبطال أفريقيا:

لعب 4 مباريات، بمعدل 179 دقيقة.

كأس السوبر المصري:

لعب مباراة واحدة بمعدل 89 دقيقة.

كأس الكونفدرالية الإفريقية:

لعب 4 مباريات، بمعدل 238 دقيقة، سجل هدفين.

كأس مصر:

لعب مباراتين، بمعدل 78 دقيقة، وسجل هدفا.

مباريات دولية ودية:

لعب مباراة روما الودية، بمعدل 17 دقيقة.

2- سليماني كوليبالي :

كان الأهلي قد تعاقد مع اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي في شهر يناير من عام 2017 قادماً من صفوف كليمارنوك الأسكتلندي، وجلس حبيساً لكقاعد البدلاء لفترة طويلة، طبقاً لوجهة نظر فنية، للمدرب حسام البدري، والذي كان حينها مديراً فنياً للفريق الأحمر، حيث كانت رؤيته أن لا يدفع باللاعب الإيفواري قبل الإنسجام مع الفريق.

ولعب"كوليبالي" بقميص الأهلي 12 مباراة قبل هروبه عن النادي، بواقع 861 دقيقة، نجح في تسجيل 6 أهداف فقط كانت كلها في بطولة الدوري المصري الممتاز، وكانت له مشاركتان في دوري أبطال إفريقيا، ومباراة واحدة في كأس مصر، لكن لم ينجح في تسجيل أي هدف، ولم يحصل كوليبالي على أي بطولة أثناء تواجده مع النادي الأهلي.

وانتهت مسيرة المهاجم الإيفواري داخل أسوار القلعة الحمراء مبكراً، بعد هروبه من النادي، واللعب لصالح نادي باتريك ثيتل الأسكتلندي، ثم اللعب لصفوف النجم الساحلي التونسي، قبل أن ينتقل إلى صفوف وفاق سطيف الجزائري.

3- وليد أزارو : انضم وليد أزارو إلى النادي الأهلي في عام 2017 قادما من نادي الدفاع الجديدي المغربي في صفقة انتقال حر، ولعب المهاجم المغربي مع الأهلي 96 مباراة في مختلف المسابقات وتمكن من تسجيل 44 هدفا في جميع البطولات قسمت على النحو التالي :

في بطولة الدوري المصري: لعب أزارو 60 مباراة سجل خلالها 26 هدفا.

في بطولة دوري أبطال أفريقيا شارك في 26 لقاء سجل 13 هدفا.

في بطولة كأس مصر خاض اللاعب ثلاث مباريات فقط سجل خلالها 3 أهداف.

وتوج وليد أزارو مع النادي الأهلي بلقب هداف بطولة الدوري عن موسم 2017-2018، حيث تمكن اللاعب المغربي من تسجيل 18 هدفا بفارق هدفين عن مهاجم مصر المقاصة السابق جون أنطوي، حقق بطولة الدوري المصري مرتين، وبطولة كأس السوبر المصري مرتين، وبطولة كأس مصر مرة وحيدة.

وانتهت مسيرة أزارو بعد سلسلة من الأرقام المميزة داخل جدران القلعة الحمراء، برحيله عن الفريق في صيف عام 2020 إلى صفوف الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة.

4- إليو بادجي : انضم اللاعب السنغالي إليو بادجي إلى صفوف النادي الأهلي في عام 2020 قادماً من نادي رافيد فينا النمساوي في صفقة انتقال حر لمدة 4 مواسم.

وتعاقد الأهلي مع بادجي، بناء على طلب من المدرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأحمر حينها، بعد عدم قناعته بالمغربي وليد أزارو.

ولعب المهاجم السنغالي مع الأهلي 23 مباراة في جميع البطولات بواقع 17 مباراة في بطولة الدوري المصري، و4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومباراة واحدة في بطولة السوبر المصري، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 7 أهداف.

َوتوج بادجي مع الأهلي بأربعة بطولات، ممثلة في الدوري المصري الممتاز، وبطولة كأس مصر، وبطولة كأس السوبر المحلي، وبطولة دوري أبطال أفريقيا 2020.

5- والتر بواليا : انضم اللاعب الكونغولي والتر بواليا لصفوف النادي الأهلي في شهر يناير من عام 2021، قادماً من صفوف الجونة بعقد يمتد لمدة 4 مواسم.

وشارك المهاجم الكونغولي مع الأهلي في 29 مباراة وتمكن اللاعب من تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف مع النادي في مختلف البطولات، ولم يتوج بواليا بأي بطولة خلال فترة تواجده مع النادي الأهلي.

وتخلص الأهلي من اللاعب الكونغولي بعد عدم ظهوره بالشكل المطلوب، وخرج لنادي مالاتيا سبور التركي لمدة 6 أشهر وبعدها لنادي السيلية القطري لـ 6 أشهر أخرى، لكنه لم يُحقق كذلك النجاح المطلوب مع أي من الفريقين، ليعود لصفوف الأهلي مرة أخرى، ليعلن الأحمر إعارته مجدداً للقادسية السعودي، قبل أن يعود للأهلي مرة أخرى ليتم فسخ عقده بالتراضي.