الجمعة، 25 أكتوبر 2024

06:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تناقش مجموعة العشرين الحروب والصراعات العالمية؟

مجموعة العشرين

مجموعة العشرين

وداد العربي

A A

أصدرت البرازيل بيان، التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين هذا العام، يشير إلى وجود وجهات نظر متباينة بين الأعضاء حول ضرورة مناقشة الصراعات مثل الحرب بين روسيا وأوكرانيا والحرب على قطاع غزة.

انقسام الآراء حول القضايا العالمية

وفقًا للبيان، يرى بعض الأعضاء أن هذه الصراعات تؤثر على الاقتصاد العالمي وتستحق المناقشة خلال اجتماعات المجموعة، بينما يعتقد آخرون أن مجموعة العشرين ليست المنتدى المناسب لمثل هذه القضايا، بحسب ما نقلته "رويترز".

توقعات مستقبل الاقتصاد العالمي

في وقت سابق من يوليو، توقعت مجموعة العشرين تزايد فرص الهبوط السلس للاقتصاد العالمي. 

وأظهرت مسودة بيان أن وزراء المالية من الدول الأعضاء يتوقعون أن يحتفلوا بتزايد احتمالات تحقيق هبوط اقتصادي سلس، مع تحذيرهم من مخاطر تصاعد الحروب والصراعات.

تشجيع على الاستقرار الاقتصادي

تشير المسودة إلى أن الوزراء يشعرون بالتفاؤل بشأن فرص السيطرة على التضخم دون التسبب في ركود حاد أو زيادة كبيرة في معدلات البطالة.

تجنب الصراعات السياسية

بتجنب الإشارة الصريحة للصراعين في أوكرانيا وغزة، يسعى الدبلوماسيون لتفادي الخلافات بين روسيا والدول الغربية، والتي أثرت سلبًا على توافق الآراء خلال اجتماع وزراء المالية في فبراير الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search