الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كولر يعادل رقم جوزيه ويدخل تاريخ الأهلي من أوسع أبوابه

مارسيل كولر ومانويل جوزيه

مارسيل كولر ومانويل جوزيه

منصور مجاهد

A A

تمكن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، من تحقيق إنجاز جديد في مسيرته التدريبية في القلعة الحمراء، بعدما عادل رقم المدير الفني التاريخي للأهلي مانويل جوزيه.

وكان  جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، قد حقق لقب كأس السوبر المصري 4 مرات، فيما توج السويسري كولر بلقب كأس السوبر المصري 4 مرات هو الآخر.

وحقق السويسري السوبر المصري أعوام 2021، 2022، 2023، ليحصد اليوم اللقب المحلي للمرة الرابعة له ورقم 15 في تاريخ الأهلي ليعادل رقم مانويل جوزيه.

مباراة ماراثونية وركلات الحظ تبتسم للأهلي

وحقق المارد الأحمر البطولة بعد انتصاره على الزمالك غريمه التقليدي بركلات الترجيح 7-6، في مباراة ماراثونية امتدت للأشواط الإضافية وحسمتها ركلات الترجيح.

ما يرسخ مكانته كأحد أعظم الأندية في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، يُعتبر هذا الإنجاز نتاجًا لعمل دؤوب وجهود كبيرة من الإدارة والجهاز الفني واللاعبين على مر السنوات.

تاريخ السوبر المصري

تأسس السوبر المصري في عام 2001، وهو بطولة تجمع بين بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر، منذ انطلاقه، كان النادي الأهلي هو الأكثر حضورًا في هذه البطولة، حيث تمكن من تحقيق اللقب في نسخ عديدة، مما يعكس قوة الفريق وتفوقه في الساحة المحلية.

الألقاب الـ 15 التي حققها الأهلي في السوبر المصري

البطولة الأولى

حقق النادي الأهلي أول ألقابه في السوبر المصري عام 2003، بعد انتصاره على غريمه التقليدي الزمالك بطل الدوري في ذلك الوقت، وذلك بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

البطولة الثانية

عاد الأهلي ليظفر باللقب مرة أخرى في 27 يوليو 2005، حيث تغلب على نادي إنبي بهدف وحيد أحرزه وائل جمعة.

البطولة الثالثة

تكررت مواجهة الأهلي وإنبي في السوبر المصري بعد ذلك، وتمكن "المارد الأحمر" من الفوز للمرة الثانية على التوالي بهدف نظيف سجله النجم محمد أبو تريكة، ليحقق اللقب في عام 2006.

البطولة الرابعة

في موسم 2007، توج الأهلي بالسوبر بعد انتصاره على الإسماعيلي بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحقق الأهلي الفوز بنتيجة 4-2.

البطولة الخامسة

استمر الأهلي في سلسلة انتصاراته، محققًا اللقب للمرة الرابعة على التوالي في عام 2008، حيث هزم الزمالك بهدفين سجلهما أحمد حسن ومعتز إينو.

البطولة السادسة

أحرز الأهلي لقبه السادس في تاريخه عام 2010، بعد أن تغلب على حرس الحدود بهدف أحرزه محمد أبو تريكة.

البطولة السابعة

في نسخة 2012، انتزع الأهلي اللقب من إنبي بفوز مثير بهدفين مقابل هدف.

البطولة الثامنة

توج الأهلي بالسوبر عام 2014 على حساب الزمالك، حيث انتهت المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد تعادل الفريقين سلبًا في الوقت الأصلي.

البطولة التاسعة

استعاد الأهلي اللقب مجددًا في موسم 2015، حيث واجه الزمالك في مباراة تاريخية أُقيمت على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، وانتهت بفوز الأهلي 3-2، وسجل أهدافه عبد الله السعيد (هدفين) ومؤمن زكريا، بينما سجل للزمالك عمر جابر ومحمود كهربا.

البطولة العاشرة

واصل الأهلي تألقه، ليحقق البطولة على نفس الملعب في عام 2017، بفوزه على المصري البورسعيدي بهدف المغربي وليد أزارو.

البطولة الحادية عشرة

توج الأهلي بلقب السوبر للمرة الحادية عشرة في تاريخه عام 2018، بعد أن هزم الزمالك في مباراة مثيرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي 3-2، وسجل أهدافه جونيور أجايي (هدفين) وحسين الشحات، بينما سجل محمود علاء هدفي الزمالك من ركلتي جزاء.

البطولة الثانية عشرة

استعاد الأهلي اللقب مرة أخرى عام 2021، بعد الفوز على الزمالك بهدفين سجلهما برونو سافيو وكريم فؤاد، في مباراة أُقيمت على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

البطولة الثالثة عشرة

توج الأهلي بلقب السوبر المصري عام 2022 بعد انتصاره على بيراميدز بهدف النجم التونسي علي معلول.

البطولة الرابعة عشرة

حقق الأهلي آخر نسخة من السوبر المحلي في الموسم الماضي، بفوزه بنتيجة 4-2 على مودرن سبورت، وكانت تلك البطولة هي الأولى بالنظام الجديد الذي يشهد منافسة أربعة فرق.

البطولة الخامسة عشرة

نجح الأهلي اليوم في تحقيق لقبه الخامس عشر، بعد انتصاره على الزمالك في مباراة أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، حيث انتهت المباراة بركلات الترجيح بفوز الأهلي 7-6، بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search