الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد آشي أول مصمم أزياء خليجي ينضم لاتحاد الأزياء الراقية في فرنسا

محمد اشي

محمد اشي

تقى محمود

A A

ولد محمد آشي ونشأ في السعودية في ثمانينيات القرن الماضي، وكان لذلك تأثير كبير عليه وعلى وظيفته في المستقبل، وأطلق ماركته للأزياء في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2007، ثم نقل مقر عمله إلى باريس عام 2018.

وكشف مصمم الأزياء السعودي محمد آشي عن انضمامه إلى اتحاد الأزياء الراقية "هوت كوتور" الفرنسي، ليصبح بذلك أول مصمم أزياء من دولة خليجية ينضم إلى هذا الاتحاد المرموق،

وكتب في تدوينة عبر حسابه بإنستغرام "كان تصميم الأزياء الراقية ولا يزال يكشف عن طاقتي الداخلية... أدرك أنه لم يكن من الممكن اليوم بدون الموهبة الاستثنائية والتفاني في ورشة العمل الخاصة بي أن يحصل ذلك... هذا الاعتراف يوفر لي الفرصة لأشارك" هذا الفن مع جمهور عريض، وتابع "أود أن أشكر كل من عمل على تحقيق أحلامي.. أنا مدين لرئيسة تحرير فوغ إيطاليا الراحلة فرانكا سوزاني التي أخذتني تحت رعايتها قبل عقد من الزمان".

وفي مقابلة سابقة له مع وكالة فرانس برس، أشار آشي إلى أنّه لم يتطرق إلى جنسيته مطلقا، ويرجع الأمر جزئيا إلى الخجل، إذ لا يزال يفضل عدم التقاط صور شخصية له، لكن الأمر يعود أيضا إلى حقيقة أن ارتداء الملابس على الموضة الغربية كان من المحظورات إلى حد كبير في الأماكن العامة.

وأكمل "في تسعينات القرن العشرين، كان مصمم الأزياء السعودي الوحيد"، متابعا "لكنني لم أقل يوما إنني سعودي. أردت أن تكون الملابس في الواجهة وليس أنا".

مجموعة الربيع لمحمد اشي
search