الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الملك الأردني يحل مجلس الأعيان ويعين مجلسًا جديدًا يضم 69 عضوًا

ملك الأردن

ملك الأردن

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدر الديوان الملكي الأردني الهاشمي، اليوم الخميس، مرسومًا يقضي بحل مجلس الأعيان اعتبارًا من الـ24 من أكتوبر الجاري، والذي يعد جزءً من المجلس التشريعي الأردني.

ووفقًا للمرسوم الملكي، فإن الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، أصدر مرسومًا يقضي بحل مجلس الأعيان الأردني بدءً من الـ24 من أكتوبر الجاري، وذلك بعد الاطلاع على الفقرة الرابعة من المادة 34 والفقرة 2 ج من المادة 40 من الدستور الأردني.

وحسبما ذكر المرسوم الملكي الصادر عن العاهل الأردني، فإنه قضى تعيين 69 عضوًا، في تشكيل مجلس الأعيان الجديد، اعتبارًا من التاريخ ذاته، وذلك وفقًا لأحكام الدستور الأردني.

ويعد مجلس الأعيان إحدى أجهزة مجلس الأمة الأردني، والذي يعمل على اقتراح مشاريع القوانين وإقرار مشاريع القوانين الواردة من السلطة التنفيذية.

يمارس مجلس الأمة دوراً رقابياً على أعمال السلطة التنفيذية من ناحية أدائها للاختصاصات المخولة لها بحكم الدستور، فرئيس الوزراء والوزراء مسئولون أمام مجلس الأمة مسؤولية مشتركة عن السياسة العامة للدولة ويمارس مجلس الأمة اختصاصاته الرقابية من خلال الوسائل الرقابية الخاصة التي حددها الدستور الأردني من أجل تمكين أعضاء مجلس الأمة بمتابعة ومراقبة سير البرامج الحكومية وهذه الوسائل هي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search