السبت، 05 أكتوبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل ساعات من طرحه.. 5 طرق للحفاظ على عمر بطارية الآيفون

آيفون 15

آيفون 15

يترقب الجميع طرح هواتف آيفون 15 اليوم، الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، فينتظر كافة المهتمين بمجال التكنولوجيا هذا الحدث الذي ينعقد مرة واحدة في السنة، لذا نوضح لكم 5 طرق للحفاظ على عمر بطارية الآيفون بمجرد شرائه.

تجنب درجات الحرارة العالية

تعمل هواتف الآيفون بشكل فعال في درجة حرارة من 0 إلى 35 درجة مئوية، وأي نسبة غير ذلك تُؤثر بشكل سلبي على عمر البطارية.

إلغاء ظهور الإعلانات

يُمكنك منع ظهور الإعلانات على هاتفك الآيفون، لزيادة عمر البطارية، لذا ينصح جميع الخبراء بإلغاء هذه الإعلانات.

تفعيل السطوع التلقائي

يجب تفعيل خاصية السطوع التلقائي على هواتف الآيفون المحمول، للحفاظ على عمر البطارية، فتقليل السطوع يؤدي إلى خفض الطاقة المستخدمة، ويتم تعزيز هذه الميزة، عن طريق الانتقال إلى لوحة الإعدادات، ومن ثم اختيار حجم النص والعرض وأخيرًا السطوع التلقائي.

عدم شحن البطارية بنسبة 100%

ينصح جميع الخبراء بعدم شحن بطارية جميع الهواتف المحمولة إلى 100% لاسيما هواتف الآيفون، فيُمكننا شحنه بنسبة 80% فقط، حيث أثبتت العديد من الدراسات، أن الشحن الكامل يضر بعمر البطارية.

وقف تشغيل خدمات الموقع

يتم تشغيل العديد من الخدمات الخاصة بتتبع الموقع مثل، تطبيق Find my iPhone، و GPS لكن تشغيل هذه التطبيقات بشكل مستمر، يستنزف عمر البطارية بشكل كبير وسريع.

وفي هذا السياق، نصح العديد من الخبراء بإيقاف تشغيل خدمات الموقع من لوحة الإعدادات على أن يتم اختيار الخصوصية، ومن ثم خدمات الموقع.

موعد طرح هواتف آيفون 15

ويُعقد مؤتمر «آبل» في شركة Apple Park بولاية كاليفورنيا الأمريكية، على أن يبدأ في الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والساعة العاشرة صباحًا بتوقيت أمريكا، والسابعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية.

search