الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهالي غزة يطالبون بوقف احتكار بعض التجار للمساعدات

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يبدو أن المجازر التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بشكل يومي، والمجاعة التي انتشرت في مدن القطاع لم تؤثر على قلوب بعض التجار الفلسطينيين الجشعين، الذين عملوا على احتكار بعض المساعدات في القطاع لمنع توفير تلك السلع.

تلك الواقعة، كشفها رامي الشرافي، الصحفي الفلسطيني، وأحد سكان قطاع غزة، خلال إحدى المنصات الفلسطينية، عندما طالب بضرورة تنظيم إدخال البضائع إلى غزة ومنع الاستغلال التجاري من قبل التجار.

وقال الشرافي، "يجب أن تتدخل الغرف التجارية بقطاع غزة والضفة الغربية والجهات ذات الاختصاص لتنظيم عملية إدخال البضائع إلى قطاع غزة، ومنع الاستغلال التجاري الذي يمارسه بعض التجار المتحكمين في عملية التنسيق وتجار الخليل الذين يستغلوا حاجة قطاع غزة للبضائع المستوردة عبر معبر ترقوميا، مما يؤدي إلى احتكار السوق واستبعاد التجار الآخرين من المنافسة العادلة:.

وأوضح الصحفي الفلسطيني، أن هذه الخطوات تعتبر أساسية لضمان تحقيق العدالة الاقتصادية بين التجار، وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمستهلكين، مما يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي في القطاع المحاصر، ويجب على الغرف التجارية بالضفة الغربية والجهات المختصة إلى التحرك السريع والفعال لتنظيم هذه العمليات بما يخدم مصلحة الجميع.

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة

وفي المقابل يواصل الاحتلال عمليات الاعتقال الموسعة ضد الفلسطينيين، حيث أكد نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس 18 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم صحفي، ومعتقلون سابقون.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم الفوار بالخليل حيث طالت 9 فلسطينيين، بعد عملية اقتحام واسعة، إضافة إلى عمليات التحقيق الميداني، وتدمير منازل المواطنين وتخريبها، واستخدام المعتقلين دروعاً بشرية.

وأوضح النادي، أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، ارتفع إلى أكثر من 11 ألفا و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس.


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search