الخميس، 24 أكتوبر 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على هامش "بريكس"، توافق دولي حول وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

اجتماعات قمة البريكس

اجتماعات قمة البريكس

مارسيل أيمن

A A

تواصل قمة تجمع دول بريكس استكمال فاعليات جلساتها، اليوم الخميس، بمدينة قازان الروسية، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من زعماء دول المجموعة ووفود الدول الأخرى المشاركة في القمة، كما تتضمن أعمال اليوم الختامي مؤتمرًا صحفيًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يستعرض فيه نتائج أعمال القمة.

وشهدت جلسة تجمع دول بريكس اليوم الخميس، تضامن دولي تجاه القضية الفلسطينية، حيث أبرز رؤساء الدول خلال كلماتهم معاناه الشعب الفلسطيني مؤكدين أنه يجب إنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وشدد الرؤساء على ضرورة إجراء تسوية في الشرق الأوسط قائمة على قرارات الشرعية الدولية بإقامة دولة فلسطين المستقلة التي تعيش بأمن وسلام جنبا إلى جنب مع الاحتلال الإسرائيلي.

ممثل البرازيل: السلام مستحيل ما لم تقم دولة فلسطينية مستقلة

وأكد ممثل البرازيل أن تحقيق السلام يتطلب وجود دولة فلسطينية مستقلة، مشيرًا إلى القرار الذي اتخذته الأمم المتحدة قبل 75 عامًا والذي لم يُنفذ بعد. 

وأوضح ممثل البرازيل، أن جامعة الدول العربية قدمت مبادرة السلام العربية، التي تدعو إلى حل متوازن للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشار ممثل البرازيل، إلى خطوة جنوب إفريقيا نحو محكمة العدل الدولية للحد من الإبادة الجماعية في غزة، مبرزًا أن الدول النامية صوتت لصالح مشروع القرار، في الوقت الذي يتجاهل فيه المدعون الدفاع عن حقوق الإنسان الفظائع الواقعة على الأرض ويقللون من أهمية الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وزير خارجية الإمارات: دعوة لوقف إطلاق النار في غزة

ودعا وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، مع ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين وبدء عملية سياسية تستند إلى حل الدولتين والتعايش السلمي. 

وأكد وزير خارجية الإمارات، على دعم الجهود الدولية الهادفة إلى خفض التصعيد والوقف الفوري لإطلاق النار والاعتداءات الإسرائيلية والمعاناة الإنسانية في لبنان.

رئيس موريتانيا: ازدواجية المعايير تؤدي إلى استمرار المجازر في فلسطين ولبنان

وشدد رئيس موريتانيا، محمد ولد الشيخ الغزواني، على ضرورة إعادة صياغة الحكامة السياسية، مشيراً إلى أن الوضع الحالي يكشف ازدواجية المعايير ويعكس عدم ضغط المجتمع الدولي لوقف المجازر في فلسطين ولبنان.

وأكد رئيس موريتانيا، أن استقرار وأمن الدول يتطلبان الاحترام الصارم للقانون الدولي والإنساني، داعيًا إلى تحقيق تنمية مستدامة وشاملة عبر التعاون الدولي، مجددًا دعوته لمنح القارة الإفريقية مقعدًا كاملًا في مجلس الأمن، ومعربًا عن أمله في دعم مجموعة "بريكس" لذلك.


 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search