الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس جنوب إفريقيا: جرائم الاحتلال مثيرة للقلق ويجب المساعدة في إقامة دولة فلسطينية

 رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا

رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا

مارسيل أيمن

A A

قال رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة مثيرة للقلق بشكل شديد. 

وأكد رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، خلال كلمته في اجتماعات قمة بريكس، المنعقدة قازان، اليوم الخميس، على أنه يجب اللجوء إلى محكمة العدل الدولية لوقف العمليات العسكرية في المنطقة.

وأوضح «رامافوزا» أنه علينا المساعدة في تحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية المعترف بها على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا للقانون الدولي، مشيرًا إلى أن جنوب أفريقيا ترحب بالمبادرات الروسية التي تهدف إلى تعزيز تنمية دول بريكس لزيادة الترابط فيما بيننا.

تواصل فعاليات قمة تجمع بريكس

وتتواصل اليوم فعاليات قمة تجمع دول بريكس بمدينة قازان الروسية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتتضمن جلستا عمل لزعماء دول المجموعة ووفود الدول الأخرى المشاركة في القمة، كما تتضمن أعمال اليوم الختامي مؤتمرًا صحفيًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يستعرض فيه نتائج أعمال القمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد شارك أمس في أعمال الجلسة العامة الأولى لقمة تجمع بريكس، المنعقدة تحت عنوان «تعزيز النظام المتعدد من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين».


 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search