الخميس، 24 أكتوبر 2024

03:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ القاهرة: استعادة المظهر الحضاري لشوارع وميادين العاصمة أبرز الأولويات

تجميل شوارع وميادين القاهرة

تجميل شوارع وميادين القاهرة

هاجر موسى

A A

ثمن دكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، ما تقوم به هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة من أجل استعادة المظهر الحضاري لشوارع وميادين العاصمة، وكذلك سعيها لتطبيق كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بها، مشيدًا بما تقوم به الهيئة من أعمال التطوير سواء في أساليب التعامل مع المخلفات أو تطوير وإصلاح المعدات والاهتمام برفع كفاءة العنصر البشرى.

 

ملف النظافة أولى أولويات الدولة

وأكد محافظ القاهرة، أن ملف النظافة يُعد أحد أهم الملفات المحورية التي تحظى باهتمام الدولة المصرية، نظرًا لارتباطه الوثيق بتحسين جودة حياة المواطن واستعادة الجانب الحضاري والجمالي لأحياء العاصمة التي يمتد تاريخ بعضها لمئات السنين.

 

هيئة تجميل القاهرة تستحدث إدارة للتدخل السريع

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة استحدثت منذ بضعة شهور ضمن أعمال التطوير بها «إدارة للتدخل السريع»، تهدف إلى الاستجابة السريعة للأحداث الطارئة، وذلك ضمن أعمال تطوير أداء الخدمة المقدمة للمواطنين، وتم مد الإدارة بأحدث الأدوات والآلات الحديثة المستخدمة في قطاعات النظافة وفق أحدث المعايير العالمية.

وأكد المحافظ أن إدارة التدخل السريع تضم أحدث ما لدى الهيئة من مكانس آلية، وسيارات الشفط، والحاويات المجهزة، وتروسيكلات جمع القمامة وكمبروسر الهواء، وجرارات الكنس الآلي لتنفيذ أكبر خطة تشغيل يومية تعمل علي مدار 24 ساعة للتعامل الفوري مع المخلفات والتراكمات وكل ما يظهر من المستجدات أولًا بأول لإظهار العاصمة بالمظهر الحضاري والجمالي الذى يتواكب مع ما يتم فيها من تطوير شامل.

 رفع المخلفات بمنطقة الجبخانة

وأوضح محافظ القاهرة، أن الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة شنت حملة كبرى بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بحي مصر القديمة أسفرت عن رفع المخلفات بمنطقة الجبخانة بنطاق حي مصر القديمة، وذلك في إطار الخطة الشاملة للتطوير والارتقاء بشوارع وميادين أحياء العاصمة ولاسيما بالمناطق التي تحظى بطابع تراثي وأثري، حيث تم رفع القمامة والمخلفات بقطع ارض على مساحة 2500 متر خلف منطقة الجبخانة.

ووجه محافظ القاهرة بضرورة المتابعة المستمرة لعدم عودة المخلفات مرة أخرى والحفاظ على المظهر الحضاري بمحيط المناطق الاثرية التي تميزت بها العاصمة على مر العصور.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين

search