الخميس، 24 أكتوبر 2024

06:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

‌‏ميقاتي: تطبيق القرار 1701 من قبل لبنان وإسرائيل يحمي السيادة ويعيد الأمن

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي

مارسيل أيمن

A A

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إن الهجوم على القطاع الصحي في لبنان يشكل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي.

وأوضح «ميقاتي» خلال كلمته في افتتاح مؤتمر باريس لدعم لبنان، أن 13 مستشفى في لبنان أصبحت خارج الخدمة بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة.

وقف العدوان الإسرائيلي المستمر أيضًا على لبنان

وأشار «ميقاتي» خلال كلمته، إلى أن المجتمع الدولي يجب عليه فرض قرار وقف لإطلاق النار، على كيان الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه يجب وقف العدوان الإسرائيلي المستمر أيضًا على لبنان.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن الهجوم على القطاع الصحي في لبنان يشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي، لافتا إلى أن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارا كبيرة بالبني التحتية بلبنان.

وأضاف «ميقاتي»، يجب توسيع الدعم الدولي للبنان لإعادة بناء الاستقرار والصمود»، موضحًا أن المساعدات الإنسانية مطلوبة بشكل عاجل للتمكن من إعادة إعمار الأضرار التي لحقت بالأراضي اللبنانية. 

وطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، تطبيق 1701 من قبل لبنان وإسرائيل، مؤكدًا ان هذا القرار بدوره يحمي سيادة لبنان ويعيد الأمن.

فرنسا تستضيف «المؤتمر الدولي لدعم لبنان»

الجدير بالذكر، تستضيف العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس، فعاليات «المؤتمر الدولي لدعم لبنان»، وذلك بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون، في ظل الحرب التي تدور بين كيان الاحتلال وحزب الله.

ويأتي «المؤتمر الدولي لدعم لبنان» استجابةً للنداء الذي أطلقته الأمم المتحدة لجمع 400 مليون دولار على الأقل، لمساعدة النازحين الذين اضطُروا لمغادرة منازلهم هربًا من القصف ومن العنف اليومي المتزايد في ظل الحرب بين إسرائيل وحزب الله.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search