الأحد، 29 سبتمبر 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الصينية: لقاء مرتقب بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس الصيني

المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج

المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج

أيمن عبدالمنعم

A A

صرحت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، حول إمكانية عقد لقاء قريب بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والرئيس الصيني شي جين بينج، على غرار الزيارة الرسمية التي قام بها الزعيم الكوري إلى روسيا منذ ساعات.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماو نينج في مؤتمر صحفي نقلته وكالة سبوتنيك للأنباء، أن الطرفين الصيني والكوري الشمالي، يعملان على تعميق العلاقات والتبادل والتعاون بين البلدين في شتى المجالات وعلى مستوى كافة الأصعدة، إلا أن المتحدثة لم تعلق على أي لقاءات محتملة بين الزعيم الكوري كيم والرئيس الصيني شي جين بينج.

وأكدت «ماو» أن العلاقات التي تربطها مع كوريا الشمالية، هي علاقة ترتقي لمستوى الصداقة، مضيفًة، أنه تربط بين البلدين جبال وأنهار، وأن تلك العلاقات تحقق تقدم سليمًا، مؤكدًة أن كلا الطرفين يعملان على بناء توافق في العلاقات وتعميق التبادلات والتعاون الخارجي بين بكين وبيونج يانج.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، أنها لا تملك التعليق على الزيارة التي ستجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنظيره الكوري الشمالي، كيم جونج أون، موضحة أن الزيارات بين الزعماء تسير بناء على ترتيب مسبق بين البلاد.

وكان المتحدث باسم الأبيض ديميتري بيسكوف، قد أعلن مساء أمس الإثنين، عن زيارة يقوم بها الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون، في روسيا، بعد تلقيه دعوة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد بسيكوف، أنه سيتم التطرق في اللقاء بين كيم وبوتين، إلى القضايا التي تبحث التعاون المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين بيونج يانج وموسكو، على كافة الأصعدة.

search