الخميس، 24 أكتوبر 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار الذهب اليوم 23 أكتوبر 2024، وشعبة الذهب تكشف الأسباب

الذهب-أرشيفية

الذهب-أرشيفية

إيناس خاطر

A A

شهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعًا ملحوظًا في السوق المصرية والعالمية، في ظل استمرار تقلبات الأسواق وتأثرها بالأحداث الاقتصادية والجيوسياسية التي تسيطر على الساحة الدولية،

ووفقًا للبيانات الصادرة عن شعبة الذهب والمجوهرات، سجلت أسعار الذهب ارتفاعات كبيرة مساء اليوم، لتصل قيمة الأوقية إلى 2713 دولارًا، مما يعكس زيادة في الأسعار مقارنة بالأيام السابقة.

ارتفاع أسعار الأعيرة المختلفة في السوق المصرية

في التفاصيل المحلية، أوضحت البيانات أن سعر الذهب عيار 24 سجل 4262.86 جنيه للجرام، وهو العيار الذي يتمتع بالنقاء الأعلى في المعادن الذهبية، مما يعزز من قيمته كخيار للاستثمار طويل الأجل، وبالنسبة لعيار 21، الذي يُعد الأكثر انتشارًا وتداولاً بين المصريين نظرًا لمناسبته لأغراض الزينة والاستثمار، فقد وصل سعره اليوم إلى 3730 جنيهًا للجرام، مما يمثل زيادة ملحوظة.

أما عيار 18، الذي يعتبر الأقل نقاءً ولكنه يتمتع بشعبية بين الشباب والمستخدمين للزينة، فقد سجل سعره 3197.14 جنيه للجرام، فيما بلغ سعر عيار 14 نحو 2487 جنيهًا، وهو أحد الخيارات الأقل تكلفة مقارنة بالأعيرة الأخرى.

قيمة الجنيه الذهب تعكس الزيادة في الأسعار

تُظهر البيانات أيضًا أن قيمة الجنيه الذهب في السوق المصرية وصلت إلى 29840 جنيهًا، قبل إضافة أي مصنعية أو ضريبة، ويعكس هذا السعر الارتفاع الإجمالي في أسعار الذهب، ويُعتبر الجنيه الذهب أحد الأوعية الاستثمارية التي يلجأ إليها الأفراد للحفاظ على قيمة أموالهم وسط تقلبات السوق.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب وتأثير الأسواق العالمية

تأتي هذه الارتفاعات المستمرة في أسعار الذهب نتيجة مباشرة للزيادة في الطلب العالمي على المعدن الأصفر كملاذ آمن، وفقاً لتصريحات لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية لموقع «الجمهور» .

و يُعد الذهب من أكثر الأدوات الاستثمارية التي يلجأ إليها المستثمرون في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، ومع تقلب الأسواق وتزايد المخاوف الاقتصادية والجيوسياسية، شهدت الأسواق العالمية توجهًا نحو الذهب مما أدى إلى ارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ.

وشهدت الفترة الأخيرة عدة عوامل أسهمت في زيادة أسعار الذهب عالميًا، من بينها التوترات السياسية في بعض مناطق العالم، إضافة إلى تقلبات أسعار العملات الرئيسية، مما يجعل الذهب خيارًا مفضلًا للمستثمرين الباحثين عن أمان استثماراتهم في ظل عدم اليقين الاقتصادي.

توقعات الأسعار خلال الفترة المقبلة

يشير رئيس شعبة الذهب ، هاني ميلاد ، إلى أن أسعار الذهب قد تستمر في الارتفاع على المدى القصير، مع استمرار التوترات الاقتصادية العالمية والمخاوف المتعلقة بأسعار الفائدة وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي.

وعلى الرغم من احتمالات التذبذب في أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، فإن الاتجاه العام يشير إلى استمرار الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن.

وتوصي شعبة الذهب والمجوهرات المستهلكين والمستثمرين بالمتابعة الدائمة للأسعار على مدار اليوم، حيث أن الأسعار قابلة للتغير نتيجة للتقلبات في الأسواق العالمية، وهذا ما يعكسه السعر المعلن حاليًا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search