الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إعصار دانيال.. مطرب ليبي يساعد مواطن سعودي يبحث عن شقيقته

أيمن الأعتر

أيمن الأعتر

ندى يوسف

A A

طلب المطرب الليبي أيمن الأعتر، من جمهوره أن يساعدوه في البحث عن شقيقة مواطن سعودي، تقيم في درنة بـ ليبيا، بعدما قدم هذا المواطن استغاثة شغلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، عقب إعصار دانيال الذي اجتاح البلاد.

ونشر «الأعتر» تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وعلق: «نداء عاجل أبو خالد من السعودية، عنده أخت عايشة في درنة هي وعيالها».

وأضاف: «أهلها فقدوا الاتصال بها، اسمها منال محمد الزرع، من يستطيع التواصل معها ومع أبنائها، وعائلتها في السعودية تبحث عنها.. أنقذوا الشرق الليبي».

توجيهات الرئيس السيسي بتقديم الدعم

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

وشهدت ليبيا خلال الساعات الماضية، عددًا من الفيضانات التي وقعت نتيجة العاصفة «دانيال»، التي وصلت من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا، والتي جاءت مصحوبًة برياح شديدة وأمطار غزيرة، ما تسبب في جريان الأودية نتيجة السيول الغزيرة التي بدأت بالتدفق نحو المنخفضات والمناطق الساحلية.

الفيضانات الناتجة عن العاصفة، تسببت في غرق العديد من المدن السكنية في الجزء الشرقي لليبيا، في مناطق الجبل الأخضر شحات والبيضاء وسوسة.

بجانب إعلان السلطات الليبية مدينة سوسة مدينة منكوبة، جراء تلك الفيضانات والسيول الشديدة التي ضربت مناطق شرق البلاد.

تصدرت العاصفة دانيال، مواقع التواصل الاجتماعي عقب وصولها إلى شرق ليبيا؛ العاصفة التي بدأت من غرب تركيا مرورًا باليونان وغرب إيطاليا، ووصولًا إلى ليبيا، ودخولها مصر.

تلك العاصفة التي خلفت العديد من الأضرار، داخل تلك المناطق التي مر بها، آثار تخوفات لدى المصريين، حول ما يمكن أن تخلفه «دانيال» من كوارث.

كشف رئيس الحكومة الليبية المكلف، منذ قليل، عن ارتفاع عدد ضحايا إعصار دانيال، حيث يتخطى ألفي وفاة في درنة.

search