الخميس، 24 أكتوبر 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تكشف عن تضاعف إنتاج مصر البترولي واستراتيجية زيادة الناتج

إنتاج مصر من البترول 2024

إنتاج مصر من البترول 2024

عبد الرحمن المصري

A A

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، وصول إنتاج مصر من البترول، إلى 1.4 مليون برميل زيت مكافئ، أضيف إليهم في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 2024، حوالي 30 ألف برميل زيت يوميًا، بما يعادل 133 مليون قدم مكعب في اليوم.

استراتيجية الحكومة لمضاعفة حجم إنتاج مصر من البترول 2024-2025

وكشفت وزارة البترول، عن استراتيجيتها بالتعاون مع الشركات العاملة في مصر، إلى زيادة إنتاج النفط في مصر، والتي جاءت طبقًا لإعلان الوزارة كالتالي:

  1. شركة إيني: استئناف أعمال الحفر بحقل ظهر، بعد وصول الحفار في ديسمبر 2024، لحفر بئرين بمعدلات إنتاج حوالي 220 مليون قدم مكعب في اليوم، بهدف الرجوع إلى خطة الإنتاج لما قبل توقف أعمال الحفر. فضلًا عن عودة عمل 3 حفارات بالإضافة إلى حافري إصلاح شركة عجيبة للبدء بأعمال الحفر.
  2. شركة BP "بريتيش بتروليوم": الإسراع بوضع المرحلة الثانية من حقل ريفين، على الإنتاج بمعدلات حوالي 200 مليون قدم مكعب في اليوم خلال يناير 2025ـ عن طريق ضخ استثمارات إضافية. إلى جانب البدء في حفر حقل الكينج في بداية عام 2025.
  3. شركة أباتشي: تم اسناد 4 مناطق استكشافية بالصحراء الغربية، بغرض سرعة وضعها على خريطة الإنتاج. وتم الاتفاق حول حزمة الحوافز المطروحة وتسعير الغاز المنتج، مع بدء زيادة الإنتاج تدريجيا ليصل إلى 80 مليون قدم مكعب في اليوم بنهاية 2025.
  4. شركة شيل: بدء الإنتاج من بئر سيبيا في 3 أكتوبر 2024، بمعدلات من 30 إلى 40 مليون قدم مكعب في اليوم، ومن المنتظر دخول بئرين آخرين بنهاية العام الجاري، ضمن المرحلة العاشرة من منطقة غرب الدلتا العميق، ليصل الإجمالي إلى حوالي 160 مليون قدم مكعب في اليوم باستثمارات 227 مليون دولار.
  5. شركة IPR: نجحت الشركة في إضافة كميات جديدة من الإنتاج، مستهدفة الوصول إلى حوالي 15 ألف برميل زيت يوميًا على الإنتاج بحلول نهاية العام الجاري 2024.
  6. شركة ADES: نجحت الشركة في إضافة كميات جديدة من الإنتاج، مستهدفة الوصول إلى حوالي 5 آلاف برميل زيت يوميًا على الإنتاج بنهاية العام الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search