السبت، 05 أكتوبر 2024

04:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الروسي: اضطهاد دونالد ترامب يظهر «تعفن» النظام الأمريكي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن اضطهاد نظام الولايات المتحدة الأمريكية، للرئيس الأمريكي السابق يظهر مدى «تعفن» النظام الأمريكي.

جاء ذلك في تصريح له نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء، على هامش الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي، وأكد بوتين، أن ما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية ضد الرئيس الأسبق دونالد ترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية، تظهر تعفنًا واضحًا للنظام الأمريكي الحالي.

وأضاف بوتين في تصريحاته خلال المنتدى، بالنسبة لروسيا، ما يحدث في الولايات المتحدة تلك الأيام، بالطريقة التي يراها الجميع، موضحًا، أنه يظهر التعفن السياسي لواشنطن، التي فشلت في تعليم الديمقراطية للآخرين.

مؤكدًا أن كل ما يتعرض له ترامب تلك الأيام هو اضطهاد بدوافع سياسية لمنافس سياسي، وأن خطوات الاضطهاد تحدث بصورة علنية أمام أعين الشعب الأمريكي وليس الأمريكي فقط بل شعوب العالم أجمع.

وأكد بوتين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحارب روسيا بشكل واضح، إلا أن هذا الأمر إيجابي، لأنه يجعلنا ندرك أي عدو نواجه، مؤكدًا، أنه استطاع مرة أخرى إظهار الوجه الوحشي للإمبريالية الأمريكية المتوحشة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عبد فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عام 2017، في الفترة من 2017 وحتى 2021، وقد تم اتهامه خلال الأيام الماضية بالعديد من القضايا، منها التهرب الضريبي وتزوير انتخابات جورجيا بجانب الضغط على مسؤولين حكوميين خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية لتصريف أموره الشخصية.

وعلى الرغم من تلك الاتهامات إلا أن دونالد ترامب، يعد أبرز مرشحين الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية والتي من المراد عقدها في نوفمبر 2024.

search