الخميس، 24 أكتوبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدفن صحى جديدة بـ أبو جريدة لتخلص دمياط من المخلفات الصلبة

الدكتورة منال عوض

الدكتورة منال عوض

معاذ محمد

A A

سلمت وزارتا البيئة والتنمية المحلية، الخلية الجديدة بالمدفن الصحي بأبو جريدة - مركز فارسكور بمحافظة دمياط.

مساحة 7فدان

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الخلية الجديدة تقع على مساحة 7 أفدنة بتكلفة اجمالية قدرها 45  مليون جنيه ، لافتة إلى أن وزارة البيئة كانت قد شاركت فى تسليم المدفن الصحي بأبو جريدة أواخر يونيو الماضي، والذى يقع على مساحة 10أفدنة، و يتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إداري، غرفة للمولدات، خزان وقود يومى، عدد 2 خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل .

تطوير البنية التحتية لإدارة  المخلفات

وأضافت وزيرة البيئة، أن تلك الجهود تأتى فى إطار دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، والحد من آثارها الضارة على الصحة العامة والبيئة.

وقالت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إنه قد تم تسليم مجمع المعالجة والتدوير والدفن الصحي الآمن بأبو جريدة على مساحة 64 فدان بتكلفة قدرها 95 مليون جنيه، حيث يوجد بالمجمع العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أنه تم تسليم محطة متحركة بمحافظة دمياط بتكلفة قدرها 6 مليون جنيه ، وبذلك يبلغ حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة دمياط 146 مليون جنيه.

تم التسليم من خلال اللجنة المشكلة من وزارات: (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة دمياط، وهى اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن برامج المنظومة، وفي إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية. بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search