الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

معالم "بورصة" أسعار قطع غيار السيارات في السوق المحلية

أرشيفية

أرشيفية

ماجد مجدى

A A

أصبحت صيانة السيارات كابوسا لمالكيها في ظل الارتفاع المتلاحق في أسعار السيارات وقطع غيارها نتيجة وقف الاستيراد وارتفاع الرسوم الجمركية، الأمر الذي تسببت في وجود طلب متزايد على قطع الغيار أمام نقص في المعروض، ومن ثم ارتفاع الأسعار لمستويات غير مسبوقة.

لذلك يقدم لكم " الجمهور " تقرير عن بورصة أسعار قطع غيار بعض السيارات في السوق المحلى.

أولا أسعار قطع الغيار لسيارات كيا :

١- كيا كارينز (٢٠٠٥ : ٢٠١٣)

وصلت أسعار حساس الأكسجين ماركة بوش ١٩٠٠ جنية، وارتفع سعر قلب طرومبة البنزين يابانى إلى حوالى ٤٩٠ جنية، ووصل طقم بوجيهات إن جى كيه عمر ٨٠٠٠٠ كيلو لحوالي ١٥٠٠ جنيه، وسجل تيل الفرامل الأمامى ٦٥٠ جنيه، أما عن طقم المساعدين الخلفى وصل سعره الى ٣٦٠٠ جنية، وسجلت المرايا الجانبية ٧٠٠ للمرايا الواحده.

٢- كيا سيراتو (٢٠١٩)

وصل سعر طقم بوجيهات كيا سيراتو ماركة إن جى كيه إلى ١٥٠٠ جنيه، وطقم الطنابير الخلفى ٥٠٠ جنيه، كما ارتفع سعر طقم بوجيهات نيكل بوش أصلي إلى ٣٢٥ جنيه، أما عن سعر الفوانيس الخلفى فوصل إلى ٣١٠٠ جنيه.

٣- كيا اسبورتاج (٢٠١٦)

وصل سعر طقم التيل الأمامى إلى ٩٥٠ جنيه، وارتفع سعر طقم الطنابير الخلفى إلى ١٥٠٠ جنيه، أما عن فلتر الهواء فوصل سعره إلى ٣٦٠ جنيه، وحساس الهواء وصل سعر إلى ٢٠٠٠ جنيه، وسجل طقم الفانويس الأمامى سعر ٤٧٠٠ جنيه.

ثانيا أسعار قطع الغيار لسيارات هيونداى:

١- تويوتا أفانزا ( ٢٠٠٢: ٢٠١٥)

وصل سعر بوجيه 14 رفيع 1 شمعة ماركة إن جى كيه إلى ٢٤٠ جنيه، أما عن فلتر الهواء فوصل إلى ٤٢٠ جنيه، وارتفع سعر طنبورة العجل الأمامى إلى ١٦٠٠ جنيه، وأسطوانة الدبرياج إلى ١٢٩٥ جنيه، ووصل سعر طقم الفوانيس الشبوره كامله إلى ٥٥٠ جنيه، أما عن عوامة تانك البنزين فقد بلغ سعرها ٣٧٠ جنيه.

٢- تويوتا كورولا (٢٠١٩)

وصل سعر طقم بوجيهات النيكل بوش ١٦٠ جنيه، أما عن سير الكاتينة فوصل سعره إلى ٣٧٠ جنيه، وحقق سعر فلتر التكيف ٦٨٠ جنيه، ووصل سعر طقم الكوبلن إلى ٦٧٠ جنيه، وارتفع سعر طلمبة مياه السياره ليصل إلى حوالي ٩٠٠ جنيه.

٣- تويوتا ياريس ( ٢٠١٤: ٢٠١٩)

وصل سعر بوجيهات إن جى كيه إلى ٦٨٠ جنيه، وارتفع سعر فلتر التكيف إلى ٦٥٠ جنيه، أما عن طقم الطنابير الأمامى فوصل إلى ٦٠٠ جنيه، وحقق المساعد الخلفى للسيارة ١١٠٠ جنيه، ووصل سعر سير التكيف ماركة بوش ٢٧٠ جنيه، وارتفع سعر المرايه الجانبيه الواحده إلى ٤٢٥ جنيه.

ثالثا أسعار قطع الغيار لسيارات فيات:

١- فيات تيبو (٢٠١٦: ٢٠٢٠)

وصل سعر فلتر الزيت ماركة بوش إلى ٤٥٠ جنيه، وارتفع سعر بوجية ليزر ارديم ٨٠٠ جنيه، أما عن سعر سير الدينامو فحقق ٣٥٠ جنيه، ووصل سعر سير الدينامو إلى ١٩٠ جنيه، وارتفع سعر بلاور السياره بشكل مبالغ فيه حيث وصل إلى ٢٧١٠ جنيه٫

٢- سيارة برافو (٢٠٠٧ : ٢٠١٣)

حقق فلتر الزيت ماركة بوش ١٥٠ جنيه، ووصل سعر سير الدينامو إلى ٣٥٠ جنيه، أما عن حساس الشكمان ماركة إن تى كيه ارتفعت أسعاره لتصل إلى ٦١٠ جنيه، و بالأضافة إلى ارتفاع سعر سير الباور إلى ١٣٠ جنيه ووصل سعر طقم الفانوس الأمامى إلى ٥٠٠ جنيه.

رابعا أسعار قطع الغيار لسيارت نيسان:

١- نيسان صانى (٢٠١٣)

ارتفع سعر قلب طرومبة البنزين ماركة بوش إلى ١١٩٠ جنيه، ووصل طقم بوجيهات ماركة إن جى كيه إلى ٨٧٥ جنيه، أما عن ماركة بوش بلاتينيوم ١٠٢٠ جنيه، ووصل سعر بلية شداد الكاتينة إلى ٩٠٠ جنيه، وسير المجموعة إلى ٤٠٥ جنيه.

٢- نيسان قشقاى (٢٠٠٦ : ٢٠١٤)

وصل طقم البوجيهات ماركة بوش ١٢٥٠ جنيه، أما عن حساس الكرنك فوصل إلى ٥٠٠ جنيه، وحقق طقم تيل الفرامل زياده بسيطه حيث وصل إلى ١٢٥٠ جنيه، أما عن سعر الطنابير الأمامى فحقق ارتفاع غير مسبوق حيث وصل سعره إلى ٣٨٠٠ جنيه، ووصل سعر الطقم الكامل للفوانيس الشبورة إلى ٧٠٠ جنيه.

٣- نيسان جوك (٢٠١٠)

وصل سعر قلب طرومبة البنزين الياباني ٥٠٠ جنيه، وارتفع سعر طقم الكاتينه إلى ٢١٠٠ جنيه، أما عن طقم التيل الفرامل الخلفى فقد حقق ١١٥٠ جنيه، ووصل سعر فلتر الهواء إلى ٤٢٠ جنيه.