السبت، 06 يوليو 2024

03:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهود «الأوقاف» في تقديم الدعم لإغاثة المنكوبين بالدول المتضررة من الكوارث

وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف

نشوى حسن

يشهد العالم في الفترة الحالية مجموعة من الكوارث الطبيعية من زلازل وأعاصير وفيضانات، التي تسببت في وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين في الدول المختلفة.

ولكن يظل لوزارة الأوقاف المصرية دور بارز ومهم في إغاثة المنكوبين وتقديم المساعدات والحرص على تقديم الدعم سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

تخصص 30 مليون جنيه للإسهام في المساعدات لليبيا والمغرب وسلوفينيا

زلزال المغرب

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، صباح اليوم الثلاثاء 12 من سبتمبر 2023، قرار بتخصيص ثلاثين مليون جنيه من مواردها الذاتية للإسهام في المساعدات التي تقدمها الدولة المصرية.

وأكدت الوزارة على المساهمة بواقع عشرة ملايين جنيه ضمن المساعدات الموجهة لدولة ليبيا جراء الإعصار القاسي الذي ضرب بعض مناطقها، وكذلك عشرة ملايين جنيه ضمن المساعدات الموجهة لأشقائنا في دولة المغرب جراء الزلزال الذي ضرب بعض مناطقها، وعشرة ملايين جنيه لدولة سلوفينيا جراء الفيضانات التي ضربت البلاد.

كما أوضحت "الأوقاف" أنه قد آن الأوان لوضع مخرجات مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ موضع التنفيذ، وتضافر الجهود الدولية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية وآثارها المدمرة التي أخذت تضرب بشراسة مناطق واسعة من الكرة الأرضية، وتهدد كثيرًا من دول المعمورة تهديدًا غير مسبوق.

وأضافت أن مواجهة آثار التغيرات المناخية والعمل على الحد من تعدياتها والعوامل المؤثرة في ذلك واجبًا حتميًّا، على الجميع أن يتعاونوا فيه، وبخاصة الدول الكبرى ذات التأثير الكبير في العوامل المؤثرة في ذلك.

وجاء ذلك في إطار جهود الدولة المصرية في تقديم المساعدات للدول الشقيقة والصديقة التي تعرضت أو تتعرض لحوادث طارئة.

تخصيص 20 مليون جنيه لتقديم الإغاثة لدولة باكستان

أعلنت وزارة الأوقاف في بيان سابق لها، عن تخصيص 20 مليون جنيه للإسهام في جهود الدولة المصرية لإغاثة الأشقاء في دولة باكستان جراء أعمال الفيضانات التي أضرت بمناطق عديدة من باكستان.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن ذلك يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية للوقوف إلى جانب أشقائها وقت الشدائد وفي إطار الدور الإنساني لها.

ودعت الوزارة بأن يفرج الله عز وجل عنهم كل كرب وأن يتغمد الشهداء الذين لقوا ربهم جراء هذه الفيضانات بواسع رحمته وأن يلطف بالجميع وأن يعوضهم خيرًا عما فقدوه.

100 مليون جنيه لأعمال البر في شهر رمضان

وعلى الصعيد المحلي، قامت وزارة الأوقاف بتخصيص 100 مليون جنيه لأعمال البر فى صورة لحوم إطعام وشنط غذائية توزع على الأسر الأولى بالرعاية فى شهر رمضان المبارك السنة الماضية 1444هـ.