الخميس، 24 أكتوبر 2024

05:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب المؤتمر: كلمة الرئيس بقمة بريكس قدمت رؤية شاملة للتعاون الاقتصادي

الدكتور رضا فرحات

الدكتور رضا فرحات

تسنيم جمال

A A

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة العامة الثانية الموسعة للبريكس والمنعقدة في مدينة قازان الروسية تعكس رؤية مصر الثابتة والداعمة لتعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، في إطار من الشفافية والتعاون، بهدف تحقيق الأمن والتنمية المستدامة على المستوى العالمي مشيرا إلى أن الأزمات العالمية التي شهدتها السنوات الأخيرة أثبتت عجز النظام الدولي عن التعامل بفاعلية مع الصراعات والتحديات المتنامية.

الرئيس السيسي يعطي أولوية قصوى لمشكلة الديون في الدول النامية

وأوضح الدكتور رضا فرحات خلال تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن الرئيس السيسي، في كلمته أعطى أولوية قصوى لمشكلة الديون التي تعاني منها الدول النامية، وضرورة وجود آليات مبتكرة لضمان تمويل مستدام لهذه الدول، تحقق أهداف التنمية المستدامة في ظل تصاعد تكاليف التمويل والاقتراض، وهو ما يهدد بالتأثير السلبي على معدلات التنمية في الدول الأقل تقدما.

وأضاف فرحات أن الكلمة الرئيس السيسي سلطت الضوء على استضافة مصر للملتقى الدولي الأول "لبنك التنمية الجديد" في يونيو الماضي، وهو ما يعكس التزام مصر بتعزيز التعاون مع دول تجمع البريكس. معربا عن تفاؤله بالدور المستقبلي للبنك في دعم مشروعات التنمية، خاصة في مجالات النقل والطاقة النظيفة والبنية التحتية الرقمية، وهو ما يتماشى مع رؤية مصر الطموحة لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة .

كما أشاد بتأكيد الرئيس السيسي على أهمية توسيع عضوية تجمع البريكس، باعتباره خطوة مهمة لتعزيز مصالح الدول النامية في المحافل الدولية، مشيرا إلى أن هذا التوجه يعزز التشاور والتنسيق بين الدول الأعضاء في مواجهة التحديات العالمية المشتركة، مثل تغير المناخ، والأمن الغذائي، والفجوة الرقمية.

وأكد الدكتور رضا فرحات أن الرئيس السيسي قدم رؤية شاملة للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين دول البريكس، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والصناعة والتحول الرقمي والطاقة المتجددة، فضلاً عن الدفع نحو استخدام العملات المحلية في التسويات المالية وتطلع مصر إلى تعزيز دور تجمع البريكس كمنصة للتعاون الدولي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار العالميين.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search