الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

05:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قفزة فوق 3750 جنيهًا للجرام، تعرف على سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 23 أكتوبر

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الذهب اليوم، نجح الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء في تسجيل مستوى تاريخي جديد في ظل استمرار ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل عدم اليقين العالمي خلال الفترة الحالية، خاصة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية واستمرار التوترات الجيوسياسية، بحسب منصة جولد بيليون للذهب.

سعر اونصة الذهب 

من جانب آخر سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2758 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2747 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند 2756 دولار للأونصة، حيث يأتي هذا بعد ارتفاع خلال جلسة الأمس بنسبة 1.1% ليكون الذهب قد ارتفع منذ بداية شهر أكتوبر وحتى الآن بنسبة 4.7% في طريقه لتسجيل ارتفاع للشهر الرابع على التوالي.

اسعار الذهب العالمي

وبحسب تقرير شركة جولد بيليون، فإن  عدم اليقين المتعلق بالانتخابات الأمريكية يظل هو العامل الأكثر تأثيراً على الأسواق المالية في الفترة الحالية، والسبب وراء تسارع ارتفاع أسعار الذهب العالمي، خاصة مع تقارب نتائج استطلاعات الرأي بين المرشحين، وبالتالي لن تكون النتيجة محسومة لصالح أح المرشحين حتى نهاية المعركة الانتخابية.

الذهب اليوم

من جانب آخر تشير بعض التوقعات حالياً أن أياً كان الفائز في هذه الانتخابات فستكون النتيجة لصالح الذهب، وذلك لأن كلا المرشحين الرئاسيين يقترح سياسات تضخمية، والتي ستكون داعمة للغاية للذهب.، في ظل استمرار اشتعال الأوضاع في الشرق الأوسط بدون وجود خطط واضحة للتهدئة حتى الآن، وهو العامل الذي ساعد الذهب على الحفاظ على مكاسبه معظم فترات هذا العام، وسط التيسير النقدي بالولايات المتحدة الأمريكية وخفض أسعار الفائدة بشكل واضح، وذلك بعد قيام البنك الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر الماضي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس دفعة واحدة.

أسعار الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم الأربعاء ليسجل قمة سعرية جديدة حيث يستمر الدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي وتسجيله لمستويات تاريخية جديدة، الأمر الذي يزيد من دعم السعر المحلي خاصة مع غياب أي تأثير سلبي للعوامل الأخرى.

الذهب عيار 21


وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند 3750 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس المستوى بعد أن سجل أعلى مستوى اليوم عند 3753 جنيه للجرام، بينما قد ارتفع السعر يوم أمس بمقدار 7 جنيهات حيث أغلق عند المستوى 3737 جنيه للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3730 جنيه للجرام.
الارتفاع الحالي في مستويات الذهب المحلي يظل مدعوم بشكل أساسي من ارتفاع سعر الذهب العالمي واستمراره في تسجيل مستويات تاريخية جديدة، بينما يستمر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية في الارتفاع بشكل تدريجي مما يدعم مزيد من ارتفاع سعر الذهب.

صندوق النقد الدولي 


هذا وقد أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي خلال السنة المالية 2024 – 2025 عند 4.1% إلى جانب إبقاء توقعات نمو السنة المالية السابقة عند 2.1%، مع توقعات بإمكانية سيطرة مصر على معدلات التضخم خلال العام القادم ليتراجع إلى 21%.

الذهب 


وبالنسبة للتضخم هذا العام توقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع معدل التضخم إلى 33%، حيث من المتوقع أن تشهد مصر موجة ارتفاع في الأسعار بعد قيام الحكومة برفع أسعار الوقود لثالث مرة هذا العام، فيما  ستقوم مصر بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي من أجل مد فترة رفع الدعم عن الوقود والكهرباء، وذلك بسبب التأثير السلبي الكبير على المستهلكين خاصة بعد أن فقدت الدولة دخل كبير من جراء التوترات المحيطة بها، جدير بالذكر أن هذه التغيرات تبقي على الذهب كملاذ آمن في السوق المحلي، وهو ما يزيد من فرص استمرار ارتفاع سعر الذهب خاصة في ظل الارتفاعات العالمية.


توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

استمر سعر الذهب العالمي في تسجيل مستويات تاريخية جديدة بدعم من عدم اليقين في الأسواق المالية مع اقتراب الانتخابات الأمريكية واستمرار تصاعد حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي زاد من الطلب على الذهب كملاذ آمن.

اسعار الذهب 

شهد سعر الذهب المحلي قفزة جديدة في الأسعار مع بداية تداولات اليوم وذلك بدعم من استمرار تسجيل سعر الذهب العالمي لمستويات تاريخية جديدة، حيث تصبح جميع العوامل حالياً في صالح ارتفاع سعر الذهب المحلي.

سعر الذهب العالمي 

سجل سعر الذهب العالمي قمة سعرية جديدة عند 2758 دولار للأونصة خلال تداولات اليوم، ليصل إلى مستهدفه عند 2750 دولار للأونصة بعد أن تمكن من تخطي خط المقاومة عند 2740 دولار للأونصة، والآن تترقب الأسواق ما إذا كان الذهب سينهي ارتفاعه ويعكس حركته في تصحيح سلبي أم يستمر في تسجيل مستويات تاريخية جديدة.

أما عن السعر المحلي

ارتفع الذهب المحلي عيار 21 ليسجل قمة سعرية اليوم عند 3753 جنيه للجرام ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته بعد أن حصل على زخم إيجابي من تداولاته يوم أمس، الأمر الذي يفتح الباب للوصول إلى المستهدف 3800 جنيه للجرام إذا استقر السعر خلال تداولاته اليوم فوق المستوى 3750 جنيه للجرام.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search