الخميس، 24 أكتوبر 2024

01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هدموا المنازل»، الاحتلال يقتحم بلدة عناتا في الضفة الغربية بـ«جرافة»

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتواصل الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال ومستعمريها في الضفة الغربية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة برفقة جرافة، إذ توجهت القوة إلى محيط جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي البلدة.

مستوطنون يقطعون الكهرباء عن قرية ياسوف

كما تسبب مستوطنون بقطع التيار الكهربائي، منذ ساعات الليل، عن قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت، وهذا المرة الثالثة على التوالي خلال الشهر الجاري.

ونقلت الوكالة الفلسطينية الرسمية، عن رئيس مجلس قروي ياسوف وائل أبو ماضي، أن عددا من مستعمري مستعمرة "تفوح" المقامة على أراضي الفلسطينيين، أطلقوا النار صوب محول الكهرباء المغذي للقرية الواقع، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عنها، فيما منعت قوات الاحتلال طواقم المجلس القروي والفنيين من إصلاح العطل وقامت بطردهم من المكان.

وأوضح أن هذه هي المرة الثالثة التي يتسبب بها المستعمرون بانقطاع التيار الكهربائي عن القرية، حيث سبقها تحطيم غرفة الكهرباء المغذية للقرية، وإحراقها، الأمر الذي تسبب بأضرار كبيرة للمواطنين وأصحاب المحلات التجارية.

كما هدم مستوطنون مساكن الفلسطينيين في تجمع خربة "جورة الخيل" شرق بلدة سعير شرق مدينة الخليل، واستولوا على محتوياتها وأتلفوها بالكامل، بعد أن أجبروا أصحابها على الرحيل عنها قسرا قبل يومين.

وقال المواطن الفلسطيني أحمد الشلالدة بحسب الوكالة الفلسطينية،، إنهم فوجئوا، اليوم الأربعاء، بهدم مجموعة من المستعمرين من مستعمرتي "أصفر"، و"أودوفيم"، خربة جورة الخيل بشكل كامل، التي تزيد على 15 مسكنا ومنشأة، وأنهم لم يعلموا بعملية الهدم التي تمت على الأرجح خلال اليومين الماضيين، إلا بعد أن تمكن أحد الأهالي من الوصول إلى المنطقة، لتفقد مساكنهم وحاجياتهم التي رحلوا عنها قسرا قبل يومين، بسبب تصاعد اعتداءات المستعمرين بحقهم.

وأوضح أن المستوطنين هدموا أكثر من 15 مسكنا ومنشأة، واستولوا على المحتويات كافة من ملابس وأثاث، ونوافذ وأبواب، بالإضافة إلى الاستيلاء على ما يزيد على 20 وحدة للطاقة الشمسية وبطارياتها باهظة التكلفة وتدميرها.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search