الخميس، 24 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ليلة بكى فيها الاحتلال»، حزب الله يكبد إسرائيل خسائر جسيمة بمدينة عكا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

خسائر كبرى تتكبدها قوات الاحتلال في ظل حالة تكتم شديدة حول عدد القتلى والإصابات في صفوف جنود جيش الاحتلال بسبب التصعيد في غزة ولبنان، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هناك أضرارا كبيرة في مصنع بالمنطقة الصناعية في عكا بعد القصف الصاروخي من لبنان.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى تجدد دوي صفارات الإنذار في مرجليوت ومسكفعام في إصبع الجليل، كما دوت صفارات الإنذار في "مسكاف عام" في إصبع الجليل.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط صاروخ آخر في منطقة كريات بياليك، بجانب سقوط صواريخ في عكا شمال فلسطين المحتلة، فيما ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن إسرائيل تبدأ تنفيذ ضربات على مدينة صور الساحلية اللبنانية التاريخية.

من جانبها قالت صحيفة هآرتس، إن وزير خارجية الولايات المتحدة أنتونى بلينكن أبلغ عائلات المحتجزين أن الإدارة الأمريكية تعمل على إبرام صفقة تبادل محدودة، موضحة أن المقترح الأمريكي يشمل تهدئة مؤقتة والإفراج عن أقل من 10 محتجزين من غزة.

الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما وتكتما على أعداد الجرحى

من جانبه قال وسام ناصيف، الباحث في العلاقات الدولية، إنّ إسرائيل ستدفع أثمان باهظة جراء الاغتيالات والاقتحامات والاشتباكات المتواصلة مع حزب الله، مشيرا إلى ارتفاع وتيرة القتال في جنوب لبنان. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الطائرات الإسرائيلية أصبحت الآن تنقل الجرحى إلى مستشفيات تل أبيب وليس إلى الشمال أو القريبة من الحدود الشمالية، نظرا إلى امتلاء هذه المستشفيات بالجرحى الإسرائيليين، جراء العمليات العسكرية التي تقوم بها حزب الله. 

وأشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعترف بأعداد الجرحى، إذ أنّ الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما وتكتما كبيرا على هذه المسألة، لافتا إلى أنّ من يسقطون في الجبهة الشمالية هم قوات النخبة.

وأوضح أنّ حزب الله سيكمل ما بدأه وسيملأ الفراغات القيادية كما فعل في الفراغات القيادية بالمواقع العسكرية، إذ إنّ الاحتلال الإسرائيلي يقول إنّه اغتال مسؤول الوحدة الصاروخية ومسؤول المسيرة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search