الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

04:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خطة الجنرالات» تدخل حيز التنفيذ في غزة رغم ضغط وزير الخارجية الأمريكي

خطة الجنرالات وتهجير الفلسطينيين

خطة الجنرالات وتهجير الفلسطينيين

وداد العربي

A A

أفادت صحيفة «واشنطن بوست» أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وكبار مساعديه ناقشوا مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خطة الاحتلال التي تهدف إلى السيطرة الكاملة على شمال غزة عبر منع الطعام والمساعدات عن الفلسطينيين وقتلهم، والتي أُطلق عليها اسم «خطة الجنرالات»، حيث تتضمن حصارًا شاملاً للشمال وتحذيرًا للسكان بمغادرة المنطقة أو مواجهة العواقب.

زيارة وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل

وعلى الرغم من الزيارة الخاطفة لوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لإسرائيل أمس الثلاثاء والتي وصفتها وسائل الإعلام المختلفة بأنها من اجل الضغط على نتنياهو بشأن زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة إلا أن جيش الاحتلال مستمر حتي اللحظة في محاصرة شمال قطاع غزة والإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وتأتي زيارة بلينكن في ظل تحذيرات من مسؤولين أمريكيين بأن استمرار السياسات الإسرائيلية قد يعرض الولايات المتحدة الأمريكية للخطر ويزيد من تفاقم الأزمة.

تحذيرات أمريكية متكررة لإسرائيل

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن بلينكن شدد خلال اجتماعه مع نتنياهو على ضرورة اتخاذ خطوات إضافية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة. 

كما كشف تقرير من «أكسيوس» عن تحذيرات أمريكية سابقة تطالب إسرائيل باتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيف معاناة السكان المدنيين.

الهجوم الإسرائيلي على شمال غزة

وقبل أسبوعين، أطلقت إسرائيل هجومًا كبيرًا على شمال غزة وأمرت بإخلاء السكان المدنيين، وهو ما قد يمثل تنفيذًا لخطة الجنرال. 

وفقًا لصحيفة «هاآرتس»، تشمل الخطة فرض حصار كامل على المنطقة بهدف منع أعضاء حركة حماس من استعادة السيطرة، مع توجيه إنذارات نهائية للسكان بالمغادرة.

الآثار الإنسانية للتهجير القسري

أشارت منظمة «إغاثة الفلسطينيين»، وهي مؤسسة خيرية طبية مقرها المملكة المتحدة، إلى أن إسرائيل بدأت مرحلة جديدة من التهجير القسري الجماعي لنحو 175 ألف شخص من شمال غزة إلى الجنوب. 

وأدى هذا التهجير إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وزيادة حالة عدم اليقين بين السكان.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search