الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم يتابع نسب الحضور والغياب في 3 مدارس بالمطرية

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

هاجر موسى

A A

تفقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، مدرسة الشهيد عصام محمد تميم الابتدائية، ومدرسة الشهيد مصطفى سيد فؤاد الإعدادية بنين ومدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة المطرية التعليمية.

واطلع وزير التربية والتعليم، على نسب الحضور والغياب بالـ 3 مدارس، وآليات تطبيق أعمال السنة ولائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، وذلك في إطار جولات وزير التربية والتعليم على المدارس للتأكد من انتظام الدراسة.

وزير التربية والتعليم: مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي

وكان الوزير محمد عبد اللطيف، أكد مسبقًا أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أنه في العام الدراسي 2024/2023، التحق 25 مليونًا 494 ألفا 232  طالبًا وطالبة بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر، وعدد المعلمين (843490)، مع نسبة عجز (665) ألف معلم، وعدد الفصول 550 ألف فصل دراسي وعدد المباني المدرسية (29698) مبنى والوزارة في احتياج إلى (250) ألف فصل جديد.

وكان قد قدّم محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رؤية وخطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، وذلك خلال الفترة من يوليو 2024 حتى أكتوبر 2024، ركز الوزير في خطابه على عدة محاور رئيسية تهدف إلى تعزيز جودة التعليم وترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية بين الطلاب، بما يتماشى مع خطط التنمية المستدامة وتطلعات المجتمع المصري.

تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة

واستعرض الدكتور محمد عبد اللطيف الجهود التي تبذلها الوزارة في تطوير المناهج الدراسية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على تطوير مناهج التربية الدينية بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة.

وأوضح الوزير أن الهدف من هذا التطوير هو تدريس الدين بمفهوم أخلاقي يركز على القيم والمبادئ المشتركة بين الأديان المختلفة، مثل التسامح والاحترام المتبادل والعمل الصالح.

وأكد الوزير أن هذا التوجه يأتي في إطار بناء مجتمع قائم على القيم الدينية الصحيحة التي تعزز من التماسك الاجتماعي وتدعم الأخلاق الحميدة، مضيفا أن المناهج الجديدة ستشمل مراحل التعليم المختلفة، بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، لضمان غرس هذه القيم في نفوس الأجيال منذ الصغر.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search