الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

11:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عادات خاطئة تزيد استهلاك سيارتك للوقود

 ارتفاع أسعار الوقود

ارتفاع أسعار الوقود

شهيرة أحمد

A A

في ظل ارتفاع أسعار الوقود بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية برفع الأسعار، يسعى الكثير من أصحاب السيارات إلى البحث عن طرق لتقليل استهلاك الوقود.

ومع انتشار بعض المعتقدات حول طرق التوفير، يظل السؤال: هل هذه الأساليب فعالة حقًا أم أنها مجرد أوهام؟.

رفع أسعار الوقود في مصر

وكانت قد أعلنت لجنة تسعير المواد البترولية يوم الجمعة الماضي عن رفع أسعار البنزين والسولار، وأصبح سعر البنزين 80 أوكتين 13.75 جنيه للتر، بينما بلغ سعر البنزين 92 أوكتين 15.25 جنيه. البنزين 95 أوكتين وصل إلى 17 جنيهًا للتر، والسولار إلى 13.5 جنيه.

المنتجات البترولية

أبرز المعتقدات الخاطئة حول استهلاك الوقود

في هذا التقرير، يرصد «الجمهور الإخباري»، أبرز المعتقدات الخاطئة حول استهلاك الوقود، وهي:

تغيير مصفاة الهواء يقلل استهلاك الوقود

يعتقد البعض أن تغيير مصفاة الهواء يسهل عمل المحرك وبالتالي يقلل استهلاك الوقود، ولكن السيارات الحديثة تحتوي على حساسات تقوم بتنظيف وتعديل تدفق الهواء تلقائيًا، مما يجعل تغيير مصفاة الهواء غير ضروري بشكل متكرر ولا يؤثر بشكل مباشر على استهلاك الوقود.

البنزين- ارشيفية

استخدام الوقود الممتاز يوفر استهلاك الوقود

يُفضل البعض استخدام الوقود الممتاز بدلاً من العادي لتحقيق توفير في الاستهلاك، ولكن في معظم السيارات، لا يؤثر الوقود العادي على أداء المحرك بشكل سلبي، وبالتالي لا يعتبر الوقود الممتاز ضرورة إلا لبعض المحركات المتقدمة.

نفخ الإطارات يقلل من استهلاك الوقود

يعتقد البعض أن نفخ الإطارات بشكل زائد يقلل من الاحتكاك بالطريق ويساعد على توفير الوقود، وعلى الرغم من أن الإطارات المنفوخة قد تقلل الاحتكاك، إلا أن ذلك يأتي على حساب الأمان، حيث يقلل من فعالية المكابح ويزيد من مخاطر الانزلاق.

عدم استخدام المكيف يوفر الوقود

يعتبر البعض أن إيقاف تشغيل مكيف السيارة يوفر الوقود بشكل كبير، ولكن على الطرق السريعة، استخدام المكيف بدلاً من فتح النوافذ يمكن أن يكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حيث أن فتح النوافذ يزيد من مقاومة الهواء.

في النهاية، يتبين أن العديد من الأساليب الشائعة لتوفير الوقود مبنية على معتقدات خاطئة، ولا تقدم الفوائد المتوقعة، ومن الأفضل الاعتماد على نصائح خبراء السيارات ومتابعة صيانة السيارة بشكل دوري لضمان أفضل كفاءة لاستهلاك الوقود.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search