الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

11:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عيار 18 يسجل 4270 جنيهًا، الذهب يسجل أعلى مستوى له منذ بداية العام مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة

ارتفاع أسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب

شهيرة أحمد

A A

ارتفاع أسعار الذهب، سجلت أسعار الذهب أمس الثلاثاء، ارتفاعاً قياسياً مدفوعة بعدة عوامل رئيسية، أبرزها الطلب المتزايد على الملاذات الآمنة وسط حالة عدم اليقين المحيطة بالانتخابات الأميركية والتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى توقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى.

الذهب يسجل ذروة تاريخية

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% لتصل إلى 2746.69 دولار للأونصة، بعد أن سجلت مستوى قياسياً عند 2748.23 دولار في وقت سابق من الجلسة، كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.8% إلى 2759.8 دولار للأونصة.

الطلب على الذهب كملاذ آمن

وتعتبر هذه الزيادة استمراراً لمسار الذهب التصاعدي الذي شهد مكاسب تجاوزت 32% منذ بداية العام، محققةً مستويات قياسية متعددة.

ويلجأ المستثمرون إلى الذهب كتحوط في أوقات التقلبات السياسية والجيوسياسية، لا سيما مع استمرار التوترات العالمية والضبابية السياسية.

اسعار الذهب - أرشيفية

دور أسعار الفائدة في تعزيز الذهب

وفي ظل توقعات بخفض أسعار الفائدة من البنوك المركزية الرئيسية، تزداد جاذبية الذهب كأصل آمن، وأوضح بيتر إيه. جرانت، نائب الرئيس وكبير محللي المعادن في "زانز ميتالز"، أن التوترات الجيوسياسية تبقى المحرك الأساسي لارتفاع أسعار الذهب، حيث أن السباق الرئاسي الأميركي المتعادل يزيد من حالة عدم الاستقرار السياسي، مما يدفع المستثمرين نحو الذهب.

توقعات مستقبلية لأسعار الذهب

وأضاف جرانت، أنه “إذا تفاقم الصراع في الشرق الأوسط، قد تصل أسعار الذهب إلى 3000 دولار قبل نهاية العام أو خلال الربع الأول من العام المقبل”، كما يميل عدد من البنوك المركزية إلى خفض أسعار الفائدة، مما يعزز فرص استمرار ارتفاع الذهب.

أداء المعادن النفيسة الأخرى

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 2.1% لتصل إلى 34.47 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ 2012. كما صعد البلاتين بنسبة 1.8% ليصل إلى 1021.45 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم بنسبة 2.2% إلى 1073.75 دولار للأونصة.

أسعار الذهب  اليوم 23 أكتوبر على المستوى المحلي

أما على المستوى المحلي، جاءت أسعار الذهب في مصر، وفقًا لما ورد عن شعبة الذهب، على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 21 : 3736 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب: 2737 دولارًا.

سعر جرام الذهب عيار 24: 4270 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18: 3202 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14: 2491 جنيهًا.

 سعر الجنيه الذهب: 29881 جنيهًا.


 تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search