الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تكنولوجيا جديدة من «ميتا» لحظر الإعلانات المزيفة التي تستغل صور المشاهير

ميتا - صورة أرشيفية

ميتا - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

في خطوة جديدة لمكافحة الاحتيال الإلكتروني، تستعد شركة "ميتا بلاتفورمز"، المالكة لـ"فيسبوك"، لتطبيق تكنولوجيا التعرف على الوجه بهدف التصدي لظاهرة استخدام صور المشاهير في الإعلانات الاحتيالية، والتي تهدف إلى جذب المستخدمين إلى مواقع مشبوهة وسرقة معلوماتهم الشخصية.

ووفقًا لتقرير نشرته "بلومبرج"، تسعى "ميتا" من خلال هذه التقنية إلى حماية المستخدمين من إعلانات "طُعم المشاهير" التي تستغل شعبية الشخصيات العامة لجعل الإعلانات تبدو أكثر شرعية.

مكافحة الإعلانات الاحتيالية

يستخدم المحتالون صور المشاهير لجذب المستخدمين للنقر على الإعلانات التي تقود إلى مواقع خطرة تهدف إلى سرقة بياناتهم أو طلب أموال. 

ووفقًا لما أعلنت "ميتا" في مدونتها، ستقوم الشركة باستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه لمقارنة الصور المستخدمة في الإعلانات مع الصور من حسابات المشاهير على "فيسبوك" و"إنستجرام"، لحظر الإعلانات التي يثبت أنها احتيالية.

واتساب

استخدام الذكاء الاصطناعي

ومع ما يقرب من 3.3 مليار مستخدم نشط يوميًا على تطبيقاتها المختلفة، تعتمد "ميتا" بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي لتطبيق قواعد المحتوى والحد من الانتهاكات. 

وعلى الرغم من فاعلية هذه الأنظمة، إلا أن هناك مشكلات ظهرت في الماضي بسبب تعليق أو حظر حسابات مشروعة بالخطأ نتيجة الأخطاء الآلية.

دعم المستخدمين في استعادة الحسابات

وتخطط "ميتا" أيضًا لاستخدام تقنية التعرف على الوجه لمساعدة المستخدمين الذين تم حظر حساباتهم، من خلال السماح لهم بإرسال فيديو يظهرون فيه للتحقق من هويتهم. 

وسيتم مقارنة الفيديو مع الصور الموجودة على حساب المستخدم للتأكد من التطابق، وهي عملية تستغرق دقيقة واحدة فقط.

وأوضحت ميتا، من خلال منشور على المدونة الخاصة بها، أنه سيتم حذف أي بيانات تعريف للوجه جرى إنشاؤها فوراً بعد هذه المطابقة بصرف النظر عما إذا كان هناك تطابق أم لا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search