الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اقتصادي يعلق على توقعات صندوق النقد الدولي: نسب النمو الحالية «واقعية»

صندوق النقد

صندوق النقد

إيناس خاطر

A A

أكد الدكتور حسام الغايش، الخبير الاقتصادي ومحلل أسواق المال، إعلان صندوق النقد الدولي، الإبقاء على توقعاته للنمو الاقتصادي في مصر خلال العامين الحالي والمقبل مقارنة بتقرير الآفاق في يوليو، متوقعًا أن يحقق الاقتصاد المصري نموًا بنسبة 4.1% خلال 2025، وارتفاعًا من 2.7% متوقعة للعام الجاري.

الطروحات الحكومية أفضل سبيل للنهوض بالاقتصاد المصري

وقال خلال تصريحات ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة أزهري، إن نسب النمو الحالية واقعية وكانت متوقعة في ظل بعض الإجراءات الاقتصادية؛ ولكن في العام القادم سيكون هناك استقرار بشكل كبير، وربما نشهد معدلات نمو أكبر وأعلى العام المقبل.

وشدّد الخبير الاقتصادي، على أن الطروحات الحكومية أفضل سبيل للنهوض بالاقتصاد المصري، وجذب سيولة كبيرة، في ظل انخفاض وتيرة أسعار الفائدة في الخارج؛ بما يساهم في جذب كبيرة للقطاع المصرفي الفترة المقبلة.

انخفاض معدل التضخم فى جمهورية مصر العربية فى 2024

وتوقع صندوق النقد الدولي قبل قليل، بانخفاض معدل التضخم فى جمهورية مصر العربية في 2024، كما توقع الصندوق بنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر من 2.7% فى 2024 إلى 4.1% في عام 2025.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search