الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إقبال كبير على سيارات وزارة الصحة بـ مدينة نصر والسلام

اقبال كبير على سيارات وزارة الصحة بحي شرق مدينة نصر

اقبال كبير على سيارات وزارة الصحة بحي شرق مدينة نصر

هاجر موسى

A A

شهد اليوم حي شرق مدينة نصر والسلام أول إقبال المواطنين على إجراء الكشف الطبي بسيارات وزارة الصحة، ضمن مبادرة “بداية”.

وقامت بعض المواطنات بطرح عدة أسئلة على أعضاء الفريق الطبي المتواجد تتعلق بالتطعيمات الخاصة بالأطفال، وكذلك الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها مع اقتراب حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تجنبا للإصابة بالأوبئة وعدوى الجهاز التنفسي.

وأشار د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، في بيان رسمي، إلى أن الدولة المصرية تسعى منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء الإنسان صحيًا وعلميًا وثقافيًا، مشيدًا بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث أنها لا تعد فقط مبادرة تنموية، ولكنها تعد مشروعًا قوميًا للتنمية البشرية وبناء الإنسان المصري المعاصر .

خدمات مبادرة بداية بأحياء القاهرة

وأكد محافظ القاهرة، أن "بداية" تعكس رؤية شاملة وكاملة، على جميع المستويات، سواء السياسي أو الأمني، وفي التطور الاقتصادي والاجتماعي والوطني، بما يعمل على سرعة تحقيق التنمية البشرية والتطور المنشود.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مبادرة «بداية» تعكس مدى تقارب وتعاون وتكامل كافة مؤسسات الدولة المصرية بهدف بناء مواطن قوي على كافة الأصعدة، ولا سيما على الصعيد الصحي.

وتابع محافظ القاهرة:" القيادة السياسية تولي ملف تطوير المنشآت الصحية أهمية كبرى لما له أعظم الأثر في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وهو ما يلمسه مواطني العاصمة، وعلى رأس هذه المشروعات الكبرى تطوير معهد ناصر (مدينة النيل الطبية)، وتطوير مركز أورام دار السلام هرمل بالتعاون مع معهد جوستاف روسيه ليصبح مركزا متميزة إقليميًا".

وأكد محافظ القاهرة، أن الرعاية الصحية أصبحت حقًا لكل مواطن، في إطار حرص أجهزة الدولة المصرية على أن يحصل كل مواطن على حقه وخدمة طبية مميزة دون أي مشقات، وهو ما يبدو جليا في الاصطفاف اليومي لسيارات وزارة الصحة والسكان بأحياء العاصمة لتقديم خدمات الكشف الطبي والتطعيم وفحص ما قبل الزواج، وكذلك خدمات التوعية الصحية بأهمية الإقلاع عن أي ممارسات خاطئة تؤثر سلبا على صحة المواطن، مثل الإدمان وعدم الالتزام بممارسة الرياضة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search