الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

9 وفيات وعدد من المفقودين الفلسطينيين جراء إعصار ليبيا

العاصفة دانيال

العاصفة دانيال

شيماء حمدالله

A A

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني السفير احمد الديك: "إن قنصلية دولة فلسطين العامة في بنغازي افادتنا قبل قليل بوفاة عائلة فلسطينية هم محمود الطواب وزوجته وأولاده تتكون من 8 أفراد في منطقة درنة شرق ليبيا جراء السيول الجارفة"، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الشهداء من أبناء الشعب جراء الإعصار إلى 9 ضحايا.

وأشار السفير الديك، إلى ارتفاع عدد المفقودين إلى 3، كما تتابع الوزارة قضية 62 مواطناً فلسطينياً تحاصرهم المياه في إحدى القرى القريبة من مدينة درنة وتقوم القنصلية العامة لدولة فلسطين في بنغازي بالاتصال مع الهلال الأحمر الليبي وتأمين وصولهم إلى مناطق آمنة.

وأضاف المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، أن القنصلية قامت أيضاً بتأمين عدد من الأغطية وبعض الاحتياجات اللازمة لهم، مؤكدًا أن الأوضاع في المنطقة المنكوبة شرق ليبيا صعبة للغاية.

وأوضح الديك، أنه بتعليمات من وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي تم تشكيل خلية أزمة بكل من السفارة والقنصلية لمتابعة الأوضاع برمتها والوقوف على احتياجات الجالية الفلسطينية والاطمئنان عليها.

وأعلنت السفارة والقنصلية الفلسطينية بليبيا، عن أرقام طوارئ لمن يريد الاطمئنان على صحة وسلامة أبناء الجالية في ليبيا.

وقال السفير أحمد الديك، إن الوزارة إذ تتقدم بتعازيها الحارة لأسرة وذوي الشهيد القرا، فإنها تتابع تطورات الأوضاع في المنطقة الشرقية في ليبيا وسوف نوافيكم بأي جديد.

أرقام الطوارئ: 2189252200760021891-7863031+

وشهدت ليبيا خلال الساعات الماضية، عددًا من الفيضانات التي وقعت نتيجة العاصفة «دانيال»، التي وصلت من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا، والتي جاءت مصحوبًة برياح شديدة وأمطار غزيرة، ما تسبب في جريان الأودية نتيجة السيول الغزيرة التي بدأت بالتدفق نحو المنخفضات والمناطق الساحلية.

search