الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ كوجالي التركية يبحث مع "الإسكان" الاستثمارات بمصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

منار عبد العظيم

A A

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، محافظ ولاية كوجالي التركية، خلال زيارته إلى تركيا، لمناقشة فرص التعاون لتعظيم الصناعات المستهدفة في قطاع المرافق بمصر وتبادل الخبرات ذات الصلة.

توجيهات القيادة السياسية

وأكد الشربيني، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيات الحديثة. وأوضح أن الوزارة تعمل على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة بسعر التكلفة، مع تقديم كافة أنواع الدعم للصناعات الوطنية.

فرص الاستثمار والتعاون

وأشار الوزير، إلى أن الزيارة تهدف إلى تشجيع المصانع والشركات التركية على التواجد في مصر من خلال الشراكة مع الوزارة أو المصانع المحلية، واستغلال الفرص المتاحة للمطورين الصناعيين لتوطين الصناعات في القطاعات التي تحتاج إليها الوزارة، ويعمل حاليًا على تنسيق الجهود بين الوزارات المعنية لتوحيد الجهة التي يتعامل معها المطور الصناعي، مما يسهل على المصانع العالمية ضخ استثماراتها في السوق المصرية.

التوجهات المستقبلية

وناقش الشربيني، مع المحافظ التوجهات الحالية للدولة المصرية لتشجيع توطين الصناعات بمختلف أنواعها، بما في ذلك الصناعات المرتبطة بتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق. 

وأكد دعم الوزارة، لجميع المصانع العالمية وشركات القطاع الخاص، مع التركيز على ضرورة توفير احتياجات السوق المحلية والأسواق المجاورة في الوطن العربي وشمال إفريقيا.

تيسير إجراءات الاستثمار

وتتيح الفرصة للمطورين الصناعيين للاستفادة من مساحات الأراضي المخصصة للمناطق الصناعية في المدن الجديدة والمحافظات. وأكد الشربيني أنه يجري حاليًا التنسيق بين الوزارات المعنية لتوفير 10 ملايين متر مربع في مدن (العاشر من رمضان، بدر، 6 أكتوبر، السادات، برج العرب) من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى هيئة التنمية الصناعية.

 و تعكس هذه الزيارة الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مصر وتركيا وتوفير بيئة استثمارية مناسبة تدعم الصناعات الوطنية وتلبي احتياجات السوق.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search